إعلان

وزير الزراعة: افتتاح محطة الحمام قريبا لتغذية مشروع الدلتا الجديدة

01:39 م الأربعاء 08 يونيو 2022

السيد القصير وزير الزراعة

كتب- محمد عبدالناصر:

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إنه سيتم افتتاح محطة الحمام لمعالجة مياه الصرف الزراعي قريبا لتغذية مشروع الدلتا الجديدة.

وأضاف القصير، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، أن هناك تحديات في القطاع الزراعي وهو التآكل وقلة الأراضي الزراعية لذلك لجأنا للاستصلاح وأيضا هناك محدودية في المياه واليوم نتحدث عن ١٧،٥ مليون فدان مساحة محصولية بعد وجود مصادر متعددة من المياه، حيث تم إنشاء العديد من محطات معالجة المياه منها المحسمة وبحر البقر، وكل هذه إجراءات استباقية لتعدد مصادر المياه.

وتابع: "نتوسع في الاستثمار الزراعي حاليا ومشروعات الإنتاج الحيواني بالشراكة مع القطاع الخاص".

وبدأ مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس المجلس، لبحث عدد من الملفات السياسية، الاقتصادية، والاجتماعية، وآخر المستجدات على الساحة العالمية وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية وانتشار فيروس كورونا وتوافر اللقاحات والأمصال .

ويناقش مجلس الوزراء، خلال اجتماعه، عددا من الموضوعات ومشروعات القوانين والقرارات الوزارية الهامة التي تهدف إلى إحداث نهضة على كافة المستويات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وتشجيع الاستثمارات ومتابعة استكمال العمل بالمشروعات القومية المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية، ومن بينها مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى والريف المصري .

كما يتابع المجلس ما تم بشأن الإجراءات التي يتم اتخاذها بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن توفير السلع الغذائية للمواطنين ومراقبة الأسواق، ومظلة الضمان الاجتماعي وملفات التطوير بقطاعات الدولة المختلفة من صحة ورياضة وتعليم ونقل وغيرها والإجراءات الخاصة برعاية محدودي الدخل وتوفير احتياجات المواطنين بشكل عام.

فيديو قد يعجبك: