إعلان

الظروف صعبة.. طلب برلماني بمد فترة توقف تحصيل ضريبة الأطيان الزراعية أو إلغائها

05:09 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الإصلاح والتنمية، إن الفلاح المصري يمثل ثُلث القوى العاملة في مصر، مشيرًا إلى أن الزراعة تمثل 15% من إجمالي الناتج القومي لمصر.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة، بشأن مد مدة إيقاف العمل بالقانون رقم ١١٣ لسنة ١٩٣٩ الخاص بضريبة الأطيان.

وقال أبو العلا: يجب توفير كل سبل الدعم للفلاح، بداية من تخفيض الضرائب، وتوفير السماد وحل مشكلات الري، وكذلك تفعيل دور صندوق التكافل والإرشاد الزراعي.

واقترح عضو مجلس النواب أن تكون مدة فترة توقف تحصيل الضريبة 3 سنوات أو إلغاءها، مشيراً إلى أن الظروف العالمية التي تواجه العالم كله قد تطول عن سنة.

بدأ مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة اليوم الثلاثاء، مناقشة مشروع القانون لمد مدة إيقاف العمل بأحكام القانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بفرض ضريبة على الأطيان الزراعية لمدة سنة أخرى، نظراً لقرب انتهاء مدة الوقف المنصوص عليها في القانون رقم 143 لسنة 2017.

فيديو قد يعجبك: