إعلان

وزيرة التعاون: ضمان الاقتصاد الفعال لا يكمن إلا بمشاركة المرأة في سوق العمل

02:48 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

رانيا المشاط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:​

قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، يضم محاور مهمة تحقق التضافر لتوسيع مجال عمل المرأة في المجتمع.

جاء ذلك خلال كلمتها في مؤتمر برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وبحث توفير فرص عمل للمرأة بالقطاع الخاص.

وأكدت المشاط، أن محاور برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، المتمثل في تحسين بيئة العمل، وتوسيع الشمولي للمرأة، الحد من العنف ضد المرأة، يساعد على التوسع في اقتصاد البلد.

وأوضحت أن وزارة التعاون الدولي، لديها خريطة عمل لتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا، إذ قامت الوزارة بتحليل ووضع تدخلات مختلفة بمشاركة القطاع الخاص لتقليل الفجوة بين النوعين الرجل والمرأة، منوهة بأن الحكومة لن تتمكن وحدها بوصع رؤية إلا بتعاون الجميع.

وأشارت المشاط، إلى أن العالم بالفعل يتحدث عن التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، والمرأة نصف المجتمع، ولكي نضمن اقتصاد فعال لا بدّ من مشاركة المرأة في سوق العمل.

ووجهت وزيرة التعاون الدولي، الشكر إلى كل الجهات والمؤسسات العاملة على برنامح التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة وتحسين بيئة عمل مناسبة لها بالقطاع الخاص، كما وجهت شكرها إلى شركاء برنامج التمكين الاقتصادي، والوكالة الأمريكية للتنمية، ومؤسسة باثفايندر إنترناشيونال.

حضر المؤتمر، نيكول شامبين القائمة بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة، وكاترينا فوتوفات، كبيرة المسئولين بمكتب القضايا العالمية للمرأة لدى وزير الخارجية الأمريكية، وسالي عبدالقادر، نائب المدير العام لإدارة الشمول المالي بالبنك المركزي المصري، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة.

فيديو قد يعجبك: