إعلان

لتخفيف التكدس بالمحاكم.. طلب برلماني بضرورة الإسراع في إنهاء إجراءات التقاضي

02:27 م الثلاثاء 07 يونيو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، إن سعي الحكومة نحو تخفيف العبء عن محكمة النقض أمر جيد؛ لتخفيف إجراءات التقاضي، وحل مشكلات تكدس القضايا.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير اللجنة عن مشروع قانون مقدم من الحكومة باستمرار العمل بأحكام القانون رقم 7 لسنة 2016 بتعديل بعض أحكام قانون حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض الصادر بالقانون رقم 57 لسنة 1959.

وأشار النائب إلى أنه في ضوء سعي الدولة لحل مشكلات التكدس، منذ 30 مايو من العام الماضي، وبعد مرور أكثر من سنة، إلا أنه لم يحدث أي تحرك بشأن إنشاء محكمة 6 أكتوبر.

ووجه هشام حسين رسالة إلى وزير العدل بسرعة التحرك للتخفيف عن المواطنين، قائلًا: "محكمة الجيزة والجميع يعلم ما تعانيه من تكدس، فغير المقبول أن يصعد مواطن إلى الدور السادس دون أسانسير".

وأكد أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب أن إجراءات التيسير على المتقاضين يتطلب وجود محاكم بشكل أفضل، مشيرًا إلى أن أرض محكمة 6 أكتوبر موجودة، وتم الحصول على وعد صريح؛ ولكن حتى الآن لم يتم التحرك.

وشدد عضو مجلس النواب على ضرورة الإسراع في إنهاء الإجراءات بالتنسيق بين وزارتَي العدل والإسكان؛ لاستمرار نجاح الحكومة في التخفيف عن المواطنين.

فيديو قد يعجبك: