إعلان

على غرار "PUBG".. تفاصيل لعبة مصرية تحاكي الحرب على الإرهاب

07:00 ص الثلاثاء 07 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

يراها البعض مجرد لعبة للتسلية، لكنّها هدفها أعظم من ذلك، فهي تُحاكي المعارك ضد الميليشيات المسلحة والتنظيمات الإرهابية في سيناء وغيرها، ومحاكاة مسلسل الاختيار كان الدافع وراء تصميمها.

هذا ما أكده كريم صلاح الدين، مطوِّر اللعبة المصرية "ميليشيا" في تصريح لـ"مصراوي"، قائلًا إنَّ فكرته تضمنّت استعراض أحداث تمت على أرض الواقع، لتعريف لاعبيها ماذا يحدث مع الجنود في المعارك وكيف يُحاربون ويعيشون تجربة الحرب، عن طريق اللعب أون لاين.

أحداث اللعبة في سيناء وليبيا

و"ميليشيا" أساسها مصر وبعض المناطق من بينها سيناء وأخرى في الشرق الأوسط مثل ليبيا، التي نفذت فيها عمليات ضد الإرهاب، وتُحاكي الحرب على الإرهاب التي تمت خلال الأعوام الماضية، وتمَّ ذلك بالتنسيق والاستعانة بالمصادر الرسمية سواء في الأسلحة أو الملابس أو المهمات أو حتى التعليق الصوتي، لضمان الدقة التامة.‎‏

ورأى أنَّه يُحقِّق حلم المصريين في تدشين لعبة مصرية خالصة، عن طريق تأسيس Quicksand Studios، كأوَّل ستديو تطوير ألعاب مصري خالص، ويُركز على الوصول إلى لعبة قادرة على المنافسة مع باقي الألعاب العالمية.

بداية الفكرة لدى كريم كانت خلال 2016، لتصميم لعبة تحت اسم "civil war"، إلَّا أنَّ العمل منفردًا لم يُمكنه من استكمال التصميم، ومع مرور الوقت دفعته فترة العزل الاجتماعي إثر انتشار فيروس كورونا في 2020، بدأ في إعادة انتاج الفكرة تحت اسم جديد "ميليشا"، وكان التأثر حينها بمسلسل الاختيار.

وأضاف: "بعد ذلك انضمّ معي المطوِّر سيف عبدالباقي، بالإضافة إلى فريق عمل من فنيين ومصممين جرافيك ومؤديين أصوات للتطوير، وهم محمد هيثم character artist ومحمود ياسر 2d artist ورنا مجدي 3d artist وأحمد إسماعيل voice actor وسامية مصطفى 3d artist وماندو أمين Producer وأمين Producer وهبة صادق animator ومحمد فهمي 3d artist وزياد الشناوي fps animator وكان ذلك بالجهود الذاتية، دون وجود دعم من خارج الفريق، وكلٌ يعمل في منزله عن طريق حاسوبه الشخصي وذلك لمدة عام، وحققنا نتائج جيدة".

"ميليشيا" تلقى رواج كبير

اللعبة في مرحلة التطوير لاقت إعجابًا ورواجًا كبيرين وفق ما ذكر "صلاح الدين"، وهذا يظهر خلال التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ انطلاقها 1 يونيو الجاري، بعد تطويرها في مرحلة "بيتا"، لكونها تمر بـ3 مراحل "ألفا" و"بيتا" وأخرى تكون متاحة كاملة على المواقع المختلفة والأستورز، وستكون متاحة لأجهزة الكمبيوتر والهواتف، لا سيما السعي لأن تكون متاحة على البلايستيشن أيضًا في مراحل متقدمة.

وكشف أنَّ اللعبة تمَّ عرضها خلال معرض Insomnia يُنظَّم في أرض المعارض بالقاهرة كل عام، وهو حدث كبير خاص بالألعاب الإلكترونية في فبراير الماضي بأرض المعارض، وكان لها رواج وردود فعل كبيرة.

وأوضح أنَّهم خصَّصوا مبلغ مالي بسيط يدفعه من يريد لعب "ميليشيا"، إلا أن تحميلها مجانًا، وأقل سعر 2.5 دولار ما يُساوي 46 جنيه مصري، ويعتبر هذا المبلغ مجرّد دعم لهم في المرحلة المقبلة، التي تتطلب التسويق وتكنولوجيا معينة، ما تُعد أكبر من قدراتهم كأفراد، ولكنها ستكون مجانية بعد استكمال هذه المرحلة.

وعن مزايا اللعبة، قال: "عدد اللاعبين داخل الـ Lobby هم 10، مُقسمين إلى 5 ضد 5، وبها Custom Games، أي تمكن اللعب مع الأصدقاء، وبالنسبة لـ NPC’S الموجودة في اللعبة فليس لها مستويات صعوبة في الوقت الحالي ولكن في المستقبل سنرى خيار لتحديد مستويات الصعوبة وبالنسبة للسيرفرات الخاصة باللعبة، فهذه السيرفرات ستكون EU أي أننا سنلعب اللعبة بـ Ping يبدأ من 50 ويصل إلى 90 الأمر لا بأس به بما أن أغلب اللاعبين في الفترة الأولى على الأقل سيكونون عرب وهذا الأمر سيساعد على أن تكون الفرق متقاربة بين اللاعبين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان