إعلان

خراب مستدام.. هجوم برلماني حاد على وزيرة البيئة بسبب تلوث النيل

02:29 م الإثنين 06 يونيو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين، هجومًا حادًّا على وزارة البيئة بسبب تلوث نهر النيل، وعدم الاهتمام بأهداف الوزارة المتمثلة في التنمية المستدامة.

وقالت النائبة ميرفت المزلاوي، خلال كلمتها في الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن الوزارة تحولت من تحقيق التنمية المستدامة إلى خراب مستدام، لافتةً إلى أن الوزيرة تطالب بزيادة موازنة الوزارة لسداد الغرامات الموقعة ضد الوزارة بسبب المخالفات.

ووجهت المزلاوي تساؤلًا لوزير البيئة عن سرقة عدد من مهمات فرع البيئة في نطاق القاهرة الكبرى، قائلةً: ما الإجراءات التي اتخذتها الوزارة تجاه سرقة 386 فرنًا و4 أجهزة كمبيوتر؟ مشيرةً إلى أن الوزارة اتخذت إجراءات تعسفية بغلق عدد من مصانع الأسمنت.

وانتقد النائب مجدي ملك عدم اهتمام الوزارة بالحفاظ على نهر النيل من التلوث، لافتًا إلى أن الوزارة اكتفت بتحرير المحاضر دون البحث عن حلول لوقف وعلاج أسباب التلوث.

وقال النائب لطفي شحاتة: لدينا وزارة بيئة ضمن وزارات الحكومة؛ ولكن على أرض الواقع لا توجد وزارة ولا يوجد أي جهود ملموسة لها، مشيرًا إلى أن هناك انفجارًا لمنظومة الصرف الصحي، يهدد مدينة الزقازيق وعددًا من القرى؛ منها قرية العصلوجي، وهو ما يتطلب تشغيل محطة الصرف الصحي في أسرع وقت.

فيديو قد يعجبك: