إعلان

بديل التوك توك.. نائب "التنسيقية" يقترح استخدام السيارات الفان (غاز طبيعي)

02:24 م الإثنين 06 يونيو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قدم النائب علاء عصام، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، طلب مناقشة عامة عن سياسة الحكومة بشأن إحلال السيارات التي تعمل بالوقود بالسيارات الكهربائية؛ حفاظًا على المناخ والبيئة.

وقال عصام، في كلمته لوزيرة البيئة، اليوم الإثنين، أثناء استعراض طلب المناقشة العامة المقدم منه: "الحقيقة نحن نتحدث عن إنجاز كبير في الدولة المصرية بشأن إحلال الطاقة المتجددة محل الطاقة غير المتجددة، ونحن مقبلون على مؤتمر المناخ الذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ، وأعتقد أننا على استعداد جديد لهذا الأمر".

وأضاف النائب: "حسب الإحصائيات؛ 25% من ملوثات الماء والهواء ناتجة عن استخدام الوقود الأحفوري".

وطالب نائب التنسيقية بأن تُستبدل بالسيارات التي تعمل بالوقود الأحفوري سيارات تعمل بالطاقة الشمسية والكهرباء، متابعةً: وكما أعلنا أن مدينة شرم الشيخ سيُتاح بها أماكن لشحن السيارات بالكهرباء، فيجب عدم الاكتفاء بمحافظة واحدة فقط، ونبدأ بتنفيذ الأمر في خمس محافظات، مع توفير أماكن للشحن الكهربائي؛ وهذا أمر جيد جدًّا وأرجو أن تتبناه الحكومة.

وطالب عصام بتبني الأمر بأن تُستبدل بمركبات "التوك توك" التي تعمل بالوقود الأحفوري سيارات فان صغيرة تعمل بالغاز الطبيعي، على أن يستبدل به في الفترة المقبلة العمل بالكهرباء أو الطاقة الشمسية، مستشهدًا بدولة النرويج التي استبدلت أكثر من نصف سياراتها للعمل بالطاقة الكهربائية بدلًا من الوقود الأحفوري.​

فيديو قد يعجبك: