إعلان

أمين "البحوث الإسلامية" والملحق العسكري لباكستان يؤكدان على دور الأزهر الدعوي والتوعوي

02:06 م الإثنين 06 يونيو 2022

جانب من اللقاء

كتب - محمود مصطفى:

التقى الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، الاثنين، الملحق العسكري لجمهورية باكستان نفيد أحمد، لبحث سبل التعاون في المجالات المختلفة للنهوض بالدعاة والأئمة الباكستانيين، وبحث سبل تدعيم الجانب الدعوي لديهم.

وأكد أمين مجمع البحوث الإسلامية، على دور الأزهر الشريف وإمامه الأكبر في التواصل الفعّال مع جميع دول العالم بما ينعكس على تحقيق السلام العالمي والتقارب بين الشعوب ومواجهة كل المفاهيم المغلوطة التي تروج لها التيارات المنحرفة، ونبذ التطرف والإرهاب.

وقال عياد في بيان له، الاثنين، إن الأزهر الشريف بجميع قطاعاته يبذل الكثير من الجهود في نشر الوسطية والتسامح والاعتدال في العالم من خلال الندوات والجولات التي ينفذها فضيلة الإمام الأكبر في دول العالم المختلفة، أو من خلال جهود مبعوثي الأزهر الشريف، وطلابه الوافدين في نشر ثقافة التسامح، مشيرًا إلى كيفية الاستفادة من دور الأزهر في بسط السلم والفكر الوسطي من خلال تعاون مشترك بين مؤسسة الأزهر والمؤسسات التعليمية والثقافية في جمهورية باكستان.

من جانبه أعرب الملحق العسكري عن تقديره للأزهر الشريف وإمامه الأكبر سواء على المستوى التعليمي أو الدعوي وهو الدور الي يلمسه الجميع، مؤكدًا ترحيب بلاده بالتعاون المثمر والمستمر مع هذه المنارة العلمية المهمة خاصة في التوقيت الحالي.

جانب من اللقاء

فيديو قد يعجبك: