إعلان

وزير التنمية المحلية يفتتح طريق الدكتور مصطفى مشرفة وميدان الشهابية بدمياط

01:54 م الإثنين 06 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

واصل اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، جولتهما التفقدية والافتتاحية لعدد من المشروعات المدرجة باحتفالات العيد القومي للمحافظة، بافتتاح طريق الدكتور علي مصطفى مشرفة "الترعة الشرقاوية" بعد تنفيذ أعمال تطويره بطول 7.5 كم.

وتضمن المشروع رفع كفاءة الجزيرة الوسطى وإنشاء برجولات وأرصفة جانبية وأماكن لانتظار السيارات إلى جانب رفع كفاءة شبكات المرافق وأعمدة الإنارة وتنفيذ عمليات الرصف بالأسفلت.

واطلع الوزير والمحافظ على ما تم تتفيذه بميدان أبوالوفا "الشهابية" والذي شهد أعمال تطوير وتوسعة وإعادة تخطيط للمحاور المحيطة به، ورصف الطريق الواصل بين الميدان والكورنيش بطول 700 متر، كما تم استعراض الوضع السابق للمنطقة قبل التطوير وما تم تنفيذه من أعمال والتي ساهمت في إزالة كافة العشوائيات ورفع المظهر الحضاري للمنطقة.

وبلغت التكلفة الإجمالية لأعمال تطوير شارعي الدكتور علي مصطفى مشرفة وميدان أبوالفا حوالي 187 مليون جنيه.

وذكرت المحافظ أن المشروع يُعد من أهم وأضخم مشروعات التنسيق الحضاري التي شهدتها مدينة دمياط، مشيرة إلى أن الطريق محور رئيسي يمر بعدة مناطق بالمدينة يبدأ من ميدان عزب النهضة حتى منطقة مسجد الحطاب

ولفتت إلى أن ميدان الشهابية تم إدراج أعمال تطويره ضمن هذا المشروع نظرا لكونه نقطة ربط بين جزئي الطريق وبين مناطق مختلفة بالمحافظة ويعد مدخلا رئيسيا يصل لقلب المدينة.

فيديو قد يعجبك: