إعلان

وزيرة التضامن: ٢٢ مليار جنيه لدعم مشروع تكافل وكرامة

10:49 ص الإثنين 06 يونيو 2022

نفين القباج وزير التضامن الإجتماعي

كتب- محمود مصطفى:

قالت الدكتورة نفين القباچ، إنه لا استدامة دون استثمار، مشيرة إلى أن الوزارة بدأت الفترة الماضية الاهتمام بالجانب الاستثماري.

وأضافت القباچ، خلال توقيع بروتوكول تعاون مع وزيري الأوقاف ووزير الزراعة، بشأن توفير رءوس ماشية لصغار المربين ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتنمية الريف المصري، الاثنين، بمقر وزارة الأوقاف، أن الوزارة تدمج بين الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي نظرا للظروف الاقتصادية التي أثرت على جميع الدول.

وأشارت إلى أنه في الفترة الماضية كانت الزراعة متعثرة، وتم النهوض بها منذ فترة بتوجيهات الرئيس السيسي ومن ثم حدثت طفرة في توفير فرص العمل في الريف تحديدا.

وأوضحت، أن تكلفة الدعم النقدي الذي تقدمه الوزارة لمشروع تكافل وكرامة بلغ حوالي 22 مليار جنيه، ومن ثم إقامة المشروعات مهم جدا لضمان الاستدامة.

من ناحيتها، قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن مشروع توفير رءوس ماشية لصغار المربين ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتنمية الريف المصري مهم حتى يتحول الشخص المربي إلى معطي في المستقبل.

جاء ذلك خلال بروتوكول تعاون مشترك بين كل من وزارة الأوقاف ووزارة الزراعة ووزارة التضامن الاجتماعي، بغرض توفير رءوس ماشية لصغار المربين ضمن مبادرة "حياة كريمة" لتنمية الريف المصري.

فيديو قد يعجبك: