إعلان

المغامر علي عبده يطلق مبادرة "الرحلة إلى مؤتمر المناخ cop 27" بدراجة كهربائية (صور)

09:26 م الأحد 05 يونيو 2022

كتب- محمد نصار:

يشارك المغامر المصري علي عبده، حامل اللقب العالمي في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية ومؤسس مبادرة "100 مصر" في إطار مباردة اتحضر للأخضر والاحتفال بيوم البيئة العالمي من خلال إطلاق مبادرة "The ride to COP27" من خلال الانطلاق في رحلة خلال الفترة من 4 لـ5 يونيو الجاري بعدد من محافظات مصر.

وأعربت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن سعادتها بتلك المبادرة، متمنية التوفيق للمغامر المصري، مؤكدة أن المجتمع المدني والشباب شريك أساسي في نجاح مؤتمر COP27.

وأشارت إلى ضرورة الاستفادة من مثل تلك المبادرات لنشر أهداف حماية البيئة والدعوة لمشاركة كافة فئات المجتمع في نشر الوعي بقضية التغير المناخي.

وتتضمن المبادرة تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة في عدد من محافظات الجمهورية على متن دراجة كهربائية لنقل تجارب مختلفة وقصص نجاح في رفع الوعي البيئي والحفاظ على البيئة، ومكافحة والتكيف مع التغيرات المناخية.

وتنطلق الرحلة من محافظة القاهرة لزيارة عدد من المحافظات (الإسماعيلية – بورسعيد – دمياط - بلطيم – رشيد - الإسكندرية).

وتهدف تلك المبادرة إلى توحيد جهود جميع الجهات والأشخاص العاملين في المجال البيئي في مصر لرفع وعي الشباب بقضية تغير المناخ وتسليط الضوء على مجهودات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص والأفراد في الحفاظ على البيئة والمساهمة في تقليل الآثار السلبية لتغير المناخ، والترويج لاستضافة مصر لقمة المناخ القادم cop27.

فيديو قد يعجبك: