إعلان

طلب إحاطة لوزير الشباب بشأن غلق وحدة الطب الرياضي بأبوقير

11:03 م السبت 04 يونيو 2022

مجلس النواب أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

تقدم النائب أحمد مهني، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن إهمال منظومة الطب الرياضي وغلق وحدة الطب الرياضي بمدينة أبو قير الشبابية في الإسكندرية، ضد وزير الشباب والرياضة.

وأوضح مهني، في طلب الإحاطة، اليوم السبت، أن الطب الرياضي يهدف إلى الحرص على تطوير الأفكار المرتبطة بالعلاج الطبي في مجال الألعاب الرياضية، ومتابعة اللياقة البدنية عند الرياضيين، والتأكد من حالتهم الصحية.

وتابع النائب: إلا أن ملف الطب الرياضي كنزٌ كبيرٌ ينبغي الحفاظ عليه؛ لكنه مهمل في مصر بشكل كبير، ويجب العمل على تطويره بتفكير مختلف على كل المستويات، وبذل كل الجهد للقيام بالرسالة المنوط بها على أكمل وجه.

وأضاف عضو مجلس النواب أن وزارة الشباب والرياضة تنبهت مؤخرًا إلى ذلك، وتحاول أن تعمل على تطوير منظومة الطب الرياضي في مصر؛ بهدف تحويلها إلى منظومة اقتصادية شاملة، بالشكل الذي يضمن تحقيق عوائد اقتصادية تنعكس بالإيجاب على هذا القطاع الحيوي، الذي يمثل أحد أهم عناصر المنظومة الرياضية.

واستطرد مهني: لكن وضع وحدات الطب الرياضي في مصر وعلى أرض الواقع، يعكس مدى ما يحتاج إليه هذا القطاع من أعمال تطوير، في ظل الكثير من المشكلات التي يواجهها، بدايةً من تهالك الأجهزة، ووصولاً إلى عدم توافر الخدمة في بعض المحافظات، مروراً بنقص الأطباء والمتخصصين، ومشكلات مادية أخرى.

وأكمل عضو مجلس النواب: الأمر الغريب أن محافظة الإسكندرية، وهي عروس البحر المتوسط والعاصمة الثانية لمصر، لا توجد بها وحدات للطب الرياضي! ولا يوجد أي اهتمام بهذا القطاع الحيوى على الإطلاق؛ حيث يضطر المصابون منهم إلى تحمل مشقة السفر إلى المراكز المتخصصة في القاهرة؛ نظراً لعدم وجود أية خدمات علاجية لكثير من إصابات الملاعب في معظم وحدات الطب الرياضي، التي أصبح دورها يقتصر فقط على تقديم خدمات العلاج الطبيعي.

وأضاف مهني: هناك وحدة طب رياضي تم إنشاؤها في المدينة الشبابية بأبو قير، وتم تجهيزها على أعلى مستوى، وبأحدث الأجهزة في العلاج الطبيعي، وأيضًا توفير صفوة الأطباء في هذا المجال، وحصلت على كل الموافقات من كل الجهات من وزارة الشباب والرياضة، وكان من المنتظر افتتاحها بشكل رسمي في شهر أبريل الماضي بشكل رسمي وبحضور كل قيادات وزارة الشباب والرياضة.

واستكمل النائب: إلا أنه وبشكل مفاجئ تم إلغاء الافتتاح، وصدر قرار بغلق مكان وحدة الطب الرياضي بالمدينة الشبابية بأبو قير، دون إبداء أي أسباب، ودون معرفة سبب ذلك.

وتابع مهني: إن ما حدث يعتبر نموذجًا صارخًا لإهدار المال العام والتخبط من جانب القيادات بوزارة الشباب والرياضة، وضرب استراتيجية تطوير الطب الرياضي في مقتل.

وطالب مهني بفتح ملف وحدات الطب الرياضي، والتحقيق بشأن واقعة إغلاق وحدة الطب الرياضي بالمدينة الشبابية بأبو قير؛ للوقوف على أسباب غلق هذه الوحدة، بعدما تم تجهيزها بأحدث الأجهزة، وتم تمويلها من خزانة الدولة، ثم بعد ذلك يتم غلقها لتترك دون تشغيل لتصدأ الأجهزة ، وهذا يعتبر نموذجًا صارخًا لإهمال المال العام في وقت تمر مصر فيه بأزمة اقتصادية.

فيديو قد يعجبك: