إعلان

"هو هو".. أول توضيح من التموين بشأن النظام الجديد لصرف الخبز على البطاقات

03:50 م السبت 04 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أن ضبط إجراءات الصرف الجديدة التي تم اتخاذها ‏لصرف الخبز المدعم للمواطنين تأتي في صالح المواطن لضمان ‏وصول الدعم إلى مستحقيه ومنع التلاعب في الدعم المقدم ‏للمواطن على رغيف الخبز إضافة إلى منع التكدس أمام ‏المخابز وانتظام صرف الخبز كما هو معتاد يوميًا للمستفيدين ‏من دعم الخبز الذين يصل عددهم لـ 72 مليون مواطن.

وقال المصيلحي، في بيان، اليوم السبت، إن الهدف من تنظيم عمليات صرف الخبز هو عدم ‏التلاعب في أرصدة المواطن من الخبز وقيام بعض أصحاب ‏النفوس الضعيفة باستنزاف أرصدة المواطن على بطاقة ‏الدعم حال ترك المواطن بطاقته بالمخبز وهو ما تم التحذير ‏منه مسبقًا.

وشدد ‏وزير التموين والتجارة الداخلية على أن حق المواطن -هو هو- على ‏بطاقة الدعم حال قام بصرف حصته من الخبز يوميًا أو كل ‏3 أيام بناءً على ما هو موجود على بطاقة التموين وبناءً ‏على عدد الأرغفة المخصصة لكل بطاقة بعدد الأفراد ‏الموجودين بها.

وأضاف المصيلحي أن ‏المواطن من حقه أن يقوم بصرف حصته بعد يومين في حال ‏صرفه لثلاثة أيام من الخبز مقدمًا لأنه يكون قد حصل على ‏حقه من عدد الأرغفة في الأيام الثلاثة التي صرفها من رصيده ‏على بطاقة الدعم.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن ‏المواطن من حقه صرف حصته من الخبز المدعم -يوم بيوم- ‏مشيرًا إلى أن الدولة تدعم رغيف الخبز بما يزيد عن 66 ‏مليار جنيه سنويًا بواقع يصل إلى 5.5 مليار جنيه شهريًا، ‏وبالتالي فان القرارات التي تتخذ تأتي للحفاظ على الدعم ‏المقدم للمواطن على بطاقة الدعم وضمان وصول الدعم إلى ‏مستحقيه.‏

وتهيب وزارة التموين والتجارة الداخلية بالمواطنين ‏أصحاب البطاقات التموينية عدم ترك بطاقة التموين لدى ‏أصحاب المخابز أو منافذ صرف السلع التموينية.‏

فيديو قد يعجبك: