إعلان

عضو زراعة البرلمان يطالب الحكومة بالإسراع في دراسة ملف الهندسة الوراثية

01:12 م السبت 04 يونيو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب أحمد البنا، عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن بدء إنتاج تقاوي القمح من مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي خطوة مهمة في طريق الدولة للتوسع في إنتاج القمح وتحقيق اكتفاء ذاتي منه.

وأضاف البنا، للمحررين البرلمانيين، اليوم السبت، أن مشروع مستقبل مصر فرصة عظيمة لإنتاج كميات كبيرة من التقاوي الجديدة للقمح التي تتميز بإنتاجية أكبر، مشيرا إلى أن أرض مشروع مستقبل مصر من الأراضي الجيدة التي تساعد في عمليات الإكثار.

وثمن عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب خطوات الرئيس السيسي في التوسع الزراعي والسعي لزيادة الإنتاج بطرق وأساليب حديثة، مشيرا إلى أهمية ذلك النهج الرئاسي في مواجهة التحديات العالمية التي تواجه البلاد.

ودعا النائب أحمد البنا إلى الاهتمام خلال الفترة المقبلة باستباط تقاوي أكثر إنتاجية وأقل في التكلفة لمختلف المحاصيل الاستراتيجية، وكذلك دعا الحكومة إلى الإسراع في خطوات إعداد دراستها عن ملف الهندسة الوراثية التي سبق وأوصت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، الحكومة بإعدادها وتقديمها للجنة لاستكمال مناقشتها ذلك الملف الذي من شأنه زيادة إنتاج البلاد من بعض المحاصيل مثل الذرة الصفراء.

ودعا عضو مجلس النواب إلى أهمية الاستعداد الكامل بتوفير تقاوي القمح ذو الإنتاجية العالية، للمزارعين مبكرا وكذلك تشجيع المزارعين على زراعة القمح من خلال توفير الأسمدة وتحديد سعر عادل للأردب يضمن للمزارع تحقيق هامش ربح له.

وأوضح عضو لجنة الزراعة والري بمجلس النواب أن المصلحة العامة للدولة تتحقق من خلال زيادة الإنتاج من القمح وغيره من المحاصيل الاستراتيجية وبالتالي تحقيق ذلك الهدف بأي من الوسائل والأدوات هو أمر مهم يتطلب الإسراع في تنفيذه.​

فيديو قد يعجبك: