إعلان

اتحاد الكتاب يحيل واقعة الإساءة إلى أم كلثوم للتحقيق

01:05 م السبت 04 يونيو 2022

اتحاد كتاب مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

أعلن اتحاد كتاب مصر إحالة واقعة الشاعر ناصر دويدار، عضو مجلس إدارة النقابة، في التطاول على كوكب الشرق أم كلثوم، والشاعر الكبير أحمد رامي، في إحدى الندوات التي عقدت بالاتحاد إلى التحقيق.

وجاء في نص بيان صادر عن الاتحاد، اليوم السبت: تابعت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر ما تناولته الصحف ووسائل الإعلام، حول ما تردد عن وجود بعض التجاوزات اللفظية، والإساءة التي صدرت عن أحد أعضاء النقابة، وكان مشاركا في ندوة تتبع إحدى لجان النقابة، ضد رمز من رموز مصر الغنائية، وهي السيدة أم كلثوم، والشاعر أحمد رامي.

وأضاف البيان: وإذ تقدر النقابة تلك الغضبة، وتؤكد أن نقابة اتحاد الكتاب طوال مسيرتها تحترم كافة الرموز سواء السياسية أو الثقافية أو الفنية أو الأدبية وأن ما تردد هو محض رأي ينسب لقائله ولا يمثل النقابة من قريب أو بعيد وأن نهج النقابة الدائم نبذ التطاول وأن يلتزم النقد المعايير الموضوعية وعدم الخوض في الأمور الشخصية وقد أصدرت النقابة ميثاق الشرف الأخلاقي لأعضائها.

وأكدت النقابة: فور علم الدكتور علاء عبدالهادي، رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر بالواقعة، فقد قرر إحالة الموضوع برمته للتحقيق العاجل، وتشكيل لجنة لدراسة الواقعة المنسوبة لعضو النقابة، كما قرر استدعاء رئيس اللجنة المسؤولة عن الندوة، والاستماع لشهادته حتى يتسنى اتخاذ القرار المناسب إذا ثبت على العضو مخالفته ميثاق شرف النقابة، وعرض نتائج التحقيق فور الانتهاء منه بكل شفافية أمام الرأي العام، وتهيب النقابة العامة للكتاب بجميع وسائل الإعلام المحترمة التوقف حتى انتهاء التحقيق وإعلان نتائجه.

جدير بالذكر أن الشاعر ناصر دويدار قال خلال الندوة إن الشاعر أحمد رامي "راجل متربي ومتعلم ووقع مع واحدة موالدية "قاصدًا بذلك أم كلثوم.

وأضاف: يقال أنها "أم كلثوم" تزوجت 11 مرة ويقال أنها صاحبت 11 مرة، ويقال الكثير الذي لا داعي للحديث عنه الآن، نحن نتعامل مع أم كلثوم كمطربة عبقرية مصر لم تنجب مثلها في تاريخها، وبالمناسبة منظر أم كلثوم فرداني ملخبط، سنانها مكسرة وعينيها مش حلوة، وقمت برصدها في الحفلات المجهود الحربي، ولكنها حينما تقف المسرح تستمد شخصيتها من صوتها اللي الكل بيعملها تعظيم سلام، وهذا الحضور ساهم فيه بكلماته وشخصيته أحمد رامي".

وأضاف خلال الأمسية: أم كلثوم أنانية ورقصت رامي على الشناكل، ورامي عنده هطل عاطفي، كما أن أم كلثوم سرقت أغنيتين لشاعر شاب وأدتهم لكبار الشعراء يشتغلوا عليها.. والعلاقة بين أم كلثوم ورامي كانت علاقة ذئب بفريسته.​

فيديو قد يعجبك: