إعلان

وزير القوى العاملة يدعو المجتمع الدولي لتقديم مزيد من الدعم المادي والمعنوي لشعب فلسطين

01:35 م الجمعة 03 يونيو 2022

وزير القوي العاملة محمد سعفان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ

دعا وزير القوى العاملة محمد سعفان المجتمع الدولي ومنظمة العمل الدولية، لتقديم المزيد من الدعم المادي والمعنوي ومساعدة فلسطين لإنهاء الاحتلال واستعادة أرضه وإيقاف الانتهاكات الخطيرة التي ترتكب في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، واستعادة كافة حقوقه المشروعة وفق قرارات الشرعية الدولية، وخاصة إنشاء دولته المستقلة على أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال الملتقى الدولي للتضامن مع عمال وشعب فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى، الذي عقد على هامش الدورة الـ110 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا بقصر الأمم بجنيف، وتشارك فيه 187 دولة علي مستوي العالم.

وقال محمد سعفان إن هذا الملتقى يعد تعبيرا عن تضامن الدول العربية ودعمها لعمال وشعب فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى مما سيكون له أكبر الأثر على تخفيف معاناتهم ورفع معنوياتهم نحو ظروف إنسانية أفضل.

وأضاف أن الوضع في فلسطين يزداد سوءً يومً بعد يوم نتيجة الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الشعب الفلسطيني ومخالفة قواعد القانون الدولي الإنساني من خلال استمرار أعمال القتل الممنهج وسياسات الاستيطان الإسرائيلي المخالفة للقرارات والمواثيق والمعاهدات الدولية، فضلاً عن العدوان السافر على الأماكن المقدسة والمسجد الأقصى واستقطاع الحقوق المالية لعمال فلسطين.

وطالب كافة القوى المحبة للسلام في المجتمع الدولي أن تتكاتف لرد هذه الاعتداءات وإنهاء حالة الإفلات من العقاب ضد الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال تجاه حقوق الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم الكامل لأطراف الإنتاج في دولة فلسطين حتى يتمكنوا من محاربة العدوان والاستعمار>

وأوضح أن متابعة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والظروف الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني تتجه نحو الأسوأ نتيجة تعنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي واستمرار انتهاك الحقوق والحريات والحصار على قطاع غزة أدى لتزايد حدة الفقر وارتفاع معدلات البطالة وتدني ملموس في مستويات المعيشة والظروف الإنسانية الكارثية.

وأكد أن كل هذه الممارسات تشكل خروقات صريحة للاتفاقيات والقرارات والإعلانات والمواثيق العربية والدولية، في ظل ظروف اقتصادية دولية شديدة التعقيد يعاني منها الجميع نتيجة تداعيات جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية.

ووجه شكره لجاي رايدر المدير العام لمنظمة العمل الدولية على حرصه المتواصل على تطبيق قراري مؤتمر العمل الدولي بشأن أوضاع العمال وأصحاب العمل في فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى، وتقديم تقرير سنوي إلى المؤتمر يصف حقيقة الأوضاع تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي،وكذلك على جهوده الإيجابية وعزمه في تنظيم اجتماع المانحين لدعم صندوق التشغيل والحماية الاجتماعية بفلسطين وذلك خلال يوليو 2022.

من جهته، قال فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية إن هذا الملتقى يمثل فرصة حقيقية لمحبي السلام حول العالم للتعريف بحقيقة الأوضاع غير الإنسانية التي يمر بها عمال وشعب فلسطين والتنديد والاستنكار الجماعي للممارسات والإجراءات التعسفية للاحتلال الإسرائيلي، لدفع مكونات المجتمع الدولي إلى بذل مزيد من الجهود لإنهاء الاحتلال وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: