إعلان

رئيس "مشروعات النواب": السيسي كلف بمتابعة أوضاع المواطنين بالشارع وحل المشكلات

04:38 م الأربعاء 29 يونيو 2022

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تفقد وفد لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، اليوم الأربعاء، المنطقة الصناعية بقرية البياضية بمحافظة الإسماعيلية؛ للاستماع إلى المشكلات التي تواجه الصناع وصغار المستثمرين، وكان في استقبال الوفد البرلماني النائب محمد طلبة، عضو مجلس النواب عن محافظة الإسماعيلية، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، والمهندس أحمد عصام، نائب محافظ الإسماعيلية.

وأكد النائب محمد كمال مرعي أن الطريق مفتوح أمام من يريد التصدير، لافتًا إلى أن قانون تنمية المشروعات يتضمن مواد تسمح لكل الأنشطة بالقطاع غير الرسمي بالحصول على رخصة تشغيل نشاط لمدة 5 سنوات من جهاز تنمية المشروعات.

وأوضح مرعي أن تلك الرخصة لا يمكن إلغاؤها بأية حال من الأحوال إلا في حالة الإضرار بالبيئة والصحة العامة، مشيرًا إلى أن الهدف هو التشغيل والإنتاج والتصدير، وتوفير العملة الأجنبية، موضحًا أن المنطقة الصناعية بقرية البياضية عشوائية ويجب دمجها بالمنظومة الرسمية وتخطيطها تخطيطًا جيدًا من جانب الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

واستعرض أصحاب المصانع بالمنطقة الصناعية بقرية البياضية بمحافظة الإسماعيلية المشكلات التي تواجههم، وتتعلق أغلبها بصعوبة الحصول على التراخيص اللازمة من المحليات والهيئة العامة للتنمية الصناعية، إلى جانب توصيل المرافق.

وأوضح المهندس أحمد عصام، نائب محافظ الإسماعيلية، أن القرية مدرجة ضمن مبادرة "حياة كريمة"؛ الأمر الذي سيسهم في حل مشكلة المرافق.

وأوضح عصام، في ما يتعلق بمشكلة صعوبة إصدار التراخيص اللازمة، أن المنطقة الصناعية تقع خارج الحيز العمراني ومقامة على أرض زراعية، ما يتطلب الحصول على موافقة وزارة الزراعة.

وأوضح محمد عمر، صاحب مصنع شنط بالمنطقة الصناعية، أن المصنع يعمل منذ عام 2017 ويصدر منتجاته إلى دول ليبيا والسودان، وأوكرانيا عبر رومانيا، وعلى الرغم من ذلك لم يتمكن من إصدار التراخيص اللازمة.

وقالت عزة حجاجي، المحاسب القانوني بالمصنع، إنهم يواجهون صعوبة في إصدار التراخيص من الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

ووجه النائب محمد كمال مرعي، رئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، أصحاب المصانع غير المرخصة بسرعة التوجه إلى مقر جهاز تنمية المشروعات لاستصدار رخصة تشغيل النشاط المؤقتة لمدة 5 سنوات.

واستعرض مرعي الحوافز الضريبية وغير الضريبية المنصوص عليها بقانون تنمية المشروعات، موضحًا أن أعضاء مجلس النواب لديهم تكليف من رئيس الجمهورية بمتابعة أوضاع المواطنين بالشارع على أرض الواقع والعمل على حل المشكلات وتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين.

جاء ذلك على هامش الزيارة الميدانية التي يجريها وفد لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، إلى محافظات بورسعيد ودمياط والإسماعيلية، لتفقد المجمعات الصناعية ومتابعة تنفيذ قانون تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويضم الوفد البرلمانى، برئاسة النائب محمد كمال مرعي، كلًّا من: النائبة مارسيل سمير، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أمين سر اللجنة، والنائب سيد سلطان، والنائبة رحاب موسى، والنائبة منى عبد الله، والنائب طارق السيد، والنائبة غادة الضبع.

فيديو قد يعجبك: