إعلان

أزمة بين الأطباء و"اتحاد المهن" بشأن شراكة بـ 50 مليون جنيه.. هذه تفاصيلها

01:53 م الأربعاء 29 يونيو 2022
أزمة بين الأطباء و"اتحاد المهن" بشأن شراكة بـ 50 مليون جنيه.. هذه تفاصيلها

اتحاد نقابات المهن الطبية

كتب - أحمد جمعة:

أثار اعتزام اتحاد نقابات المهن الطبية، الدخول في شراكة وشراء نسبة 24% من أصول شركة "داف" للحلول الرقمية، أزمة مع نقابة الأطباء التي أبدت اعتراضًا على ذلك.

وبحسب الدكتور أحمد حسين، المتحدث باسم نقابة الأطباء، فإن مجلس النقابة قرر في اجتماعه الذي جرى التصديق عليه في 17 يونيو الجاري، رفض الطرح المعروض على اتحاد المهن الطبية بشأن الشراكة في الشركة بشراء نسبة 24% من أصول الشركة بقيمة 50 مليون جنيه، مكلفًا ممثلي المجلس في إدارة الاتحاد برفض العرض وعدم الدخول في تلك الشراكة.

وأرجعت نقابة الأطباء رفض هذه الشراكة كون هذه الشركة المعروض شراء أصول بها بمبلغ 50 مليون جنيه هي شركة ذات مسؤولية محدودة وخبراتها وسابق أعمالها لا تمثل أكثر من 1% تقريباً من المبلغ المطروح.

موقف الاتحاد

بدوره، أصدر اتحاد نقابات المهن الطبية، بيانًا اليوم نافياً إهدار المجلس لمبلغ 50 مليون جنيه، من خلال الدخول فى شراكة وشراء نسبة 24% من أصول الشركة.

وأكد الاتحاد أن الأمر كاملا ما زال قيد الدراسة للوقوف على تأثير إتمام الشراكة على الاتحاد وأمواله.

وأكد حرصه على أموال المعاشات وعدم المغامرة بها فى استثمارات جديدة غير مضمونة، أو تمثل تهديدا لاستمرارية صرف المعاش للأعضاء، مشددا أنه لن يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن هذا الملف قبل الإنتهاء من دراسة الأمر جيدا، مشيرا إلى أن تلقى المجلس لعرض الدخول فى شراكة مع الشركة المذكورة يأتى فى إطار اهتمام الاتحاد باستثمار أموال المعاشات لزيادة الموارد وتحسين الخدمات للأعضاء.

وطالب اتحاد نقابات المهن الطبية، أعضاء النقابات الطبية الأربعة "الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الصيادلة، الأطباء البيطريين"، بعدم الانصياع خلف ما يتم تداوله عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، بشأن إهدار أموال المعاشات.

يذكر أن مجلس إدارة اتحاد نقابات المهن الطبية يتكون من 3 ممثلين عن كل نقابة من نقابات "الأطباء البشريين والأسنان والبيطريين والصيادلة"، ويمثل الأخيرة الحارس القضائي.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market