إعلان

ارتفاع الحرارة وتحذير للمواطنين.. الأرصاد تعلن طقس الأيام المقبلة بالدرجات

11:23 ص الأربعاء 29 يونيو 2022

الطقس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد في الأيام الحالية تشهد استقرارا في الأحوال الجوية، حيث تتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، بجانب امتداد منخفض الهند الموسمي، والذي يتسبب في ارتفاع نسبة الرطوبة.

وأضافت غانم لمصراوي، أن الرطوبة التي تؤثر على الجو، تشعر المواطنين بارتفاع فى درجات الحرارة عن المعلن عنها بحوالي 3 درجات.

وتابعت: "تسجل الحرارة على القاهرة 34 إلى 35 درجة، وعلى السواحل الشمالية 30 درجة، لكن على المناطق الجنوبية ترتفع لـ39 حتى 41 درجة".

وأكدت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأجواء حارة خلال فترة النهار، على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، ومحافظات السواحل الشمالية، ومحافظات شمال الصعيد، بينما الطقس يكون شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد، وجنوب سيناء.

وأوضحت غانم أن الأجواء معتدلة خلال فترات الليل، مع وجود نشاط للرياح الذي يقلل الإحساس بنسبة الرطوبة، ودرجات الحرارة المرتفعة، لافتة إلى أنه يوجد ارتفاع في الحرارة بداية من الأسبوع المقبل حوالي درجتين إلى 3 درجات.

ونصحت المواطنين بارتداء الملابس القطنية الفاتحة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، حيث يزيد الشعور بارتفاع الحرارة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن نسبة الرطوبة ترتفع على القاهرة لـ70 إلى 80 درجة، والسواحل الشمالية لـ80 درجة، بينما الصعيد نمت 25 إلى 45 درجة.

فيديو قد يعجبك: