إعلان

"التنظيم والإدارة": الانتقال للعاصمة الإدارية يتم بأعلى درجة من الاحترافية

10:11 م الثلاثاء 28 يونيو 2022

الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم وال

كتب- إسلام لطفي:

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إن الحكومة المصرية، وضعت دليل استرشادي للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن مصر تعمل وفق أعلى درجة من الاحترافية فى الانتقال للعاصمة الجديدة.

وأضاف "الشيخ"، خلال مشاركته في جلسة الحوكمة المحلية والدولة الجديدة بالمؤتمر السنوي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أن الدولة تعمل على جزء متخصص في البنية التكنولوجية والمعلوماتية وستستمر في العمل عليه بعد الانتقال للعاصمة الجديدة، مقرًا بأن هناك تحديات واجهت الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة كما يحدث في أي انتقال من مكان لآخر فى العالم.

وتابع: "المشكلات التي واجهت الانتقال للعاصمة الجديدة تم التعامل معها بشكل محترف"، موضحًا أن عملية الانتقال تحتاج إدارة وتوجد لجنة عليا ولجنة تنفيذية تلتقي أسبوعيًا لبحث عملية الانتقال.

واستكمل: "تم إعادة هيكلة الحكومة بشكل مركزي سواء وزارات أو هيئات وتم دمج بعض الهيئات لإعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة، كما يتم دراسة عملية التحول إلى اللامركزية باعتبارها في غاية الأهمية".

المؤتمر السنوي لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية يقام تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة والدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

فيديو قد يعجبك: