إعلان

رئيس "الأعلى للإعلام": الشائعات هي الخطر الداهم الذي يجب أن نواجهه

05:44 م الثلاثاء 28 يونيو 2022

الكاتب الصحفي كرم جبر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(أ ش أ):

أكد الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أهمية التصدي للشائعات ومكافحتها والرد عليها، وكذلك التنبؤ بها، مشيرًا إلى أن الشائعات هي الخطر الداهم الذي يجب أن نواجههه الآن.

وشدد "جبر" خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "الشباب بين تنمية الوعي ومواجهة الشائعات"- الذي نظمته اليوم الثلاثاء، وزارة الشباب والرياضة، تحت رعاية مجلس الوزراء، و بالتعاون مع المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية - على ضرورة توعية المجتمع بألا يصدق كل ما يثار من أكاذيب.

وقال إن جماعة الإخوان الإرهابية لم يعد لديها من الأساليب والحيل إلا أن تعمل على إشعال الفتن وبث روح الفرقة بين أفراد المجتمع المصري، منوهًا بأن معظم الشائعات التي تطلقها هذه الجماعة تعتمد على ترويج الأكاذيب.

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضرورة اعتماد لغة بسيطة سهلة في مخاطبة الناس، لافتًا إلى الدور المهم الذي يلعبه الإعلام في تصحيح المفاهيم وفي التصدي للشائعات.

وأشار كرم جبر إلى ضرورة التنبؤ بالشائعات والبحث عنها ومقاومتها، موضحًا أن المكافحة تتم بتقديم قدر كبير من المعلومات حول مختلف القضايا، لا سيما في ضوء وجود مراكز إعلامية مهمة للغاية تبرز ما يحدث في مصر من تطور ومشروعات.

شارك في المؤتمر وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، و مفتي الديار المصرية الدكتور شوقي علام ومدير عام المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، فضلًا عن مشاركة عدد كبير من شباب مصر من مختلف محافظات الجمهورية، بجانب نواب و شخصيات سياسية وإعلامية ورياضية وثقافية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: