إعلان

المعبودة "سِرقت" تستقبل الركاب بمبنى 3 بمطار القاهرة

12:56 م الثلاثاء 28 يونيو 2022

كتب- محمد عبيد:

وضعى شركة ميناء القاهرة الجوي، تمثال المعبودة "سِرقت" بمبنى الركاب رقم "٣" بمطار القاهرة الدولي، حيث تم إهداؤه من وحدة النماذج المستنسخات الأثرية بوزارة الآثار، لوزارة الطيران المدني.

وقالت مصادر بالشركة: تم استلام التمثال، واختيار مكانه داخل صالة المستقبلين بمبني الركاب رقم 3، وإشراف حازم أبوالخير مدير المبنى على تركيب التمثال، ليكون أمام الركاب لحظة خروجهم من صالة الوصول، وكذلك أمام المستقبلين المتواجدين بالصالة في انتظار خروج الركاب.

يذكر أن المعبودة "سِرقت" إحدى الآله الحامية الأربعة اللاتى يفردن أذرعهن لحماية المقصورة الذهبية لأحشاء الملك توت عنخ آمون، وتصور المعبودة " سِرقت " في هيئة سيدة يعلو رأسها عقرب، وعُرفت منذ عصر الأسرة الأولى، وتأكد دورها كرمز للحماية فى نصوص الأهرام، حيث يتم وضعه داخل صالة الوصول الدولى بمبنى الركاب ٣ بمطار القاهرة، حتى يكون فى استقبال ركاب الوصول، كنوع من تنشيط حركة السياحة فى مصر، ما يأتى فى إطار حرص وزارة الآثار على التعاون مع وزارتى الطيران المدنى والسياحة على حد سواء بما يخدم بعضهم البعض للنهوض بحركة السياحة من جديد.

النموذج مصنوع من البوليستر المذهب، ويبلغ ارتفاعه 4 أمتار تقريبا واختيار هذا التمثال جاء لما له من دلالة أثرية وفنية عالية.

أفضل 4 عطور للرجال و أسعارها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market