إعلان

وكيل "الاقتصاد والعلوم السياسية" يحدد محاور نهوض الدولة الجديدة

04:51 م الإثنين 27 يونيو 2022

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

قال الدكتور ممدوح إسماعيل، وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الدولة الجديدة يمكن أن تنهض على ٣ محاور متكاملة الأركان، تم تضمينها عبر جلسات مؤتمر اليوم، ما بين مدخلات مؤسسة وأنشطة محولة ونتائج متحصلة؛ حيث انتظمت في المؤتمر مدخلات رئيسة من قبيل المدخلات المادية والتي تبدت من تناول موضوعات المدن الجديدة والعاصمة الإدارية والبنية المعلوماتية والرقمية وغيرها والمدخلات البشرية والتي ظهرت بفحص قضايا الاستثمار في البشر وتنمية مهاراتهم وتمكين الشباب وبناء قدراته.

جاء ذلك خلال مؤتمر نظمته الكلية بعنوان "الدولة المصرية الجديدة والتنمية المستدامة.. الفرص والتحديات"، والذي يستمر حتى يوم ٢٩ يونيو.

وأضاف إسماعيل أن المؤتمر يحاول التفرد بأن يسهم بحق في رسم معالم دولة القرن الحادي والعشرين وأن يدلي بدلوه في باب "إعادة اختراع الحكومة" بتوجهه نحو الدولة الجديدة التي تستمر في أداء وظائف كانت تؤديها سابقًا من ضروري وسائد، وتتخلى عن أخرى من منتج وخادم، وتبتكر ثالثة من مشرف وضابط.

وأشار وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة إلى أهمية الاهتمام بالمدخلات المالية بالترويج لمصادر الثروة الجديدة؛ مثل المتولدة من الصناعات التكنولوجية المتقدمة وصناعات حماية البيئة.

ونوه إسماعيل بمشاركة أكثر من ١٥٠ باحثًا وخبيرًا؛ ما بين رئيس ومتحدث ومعقب للجلسات ومشارك بالحضور التفاعلي البناء.

فيديو قد يعجبك: