إعلان

ظاهرة أصبحت يومية.. طلب إحاطة لمواجهة تزايد حالات الانتحار بمصر

04:28 م الإثنين 27 يونيو 2022

النائب أشرف أمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدم النائب أشرف أمين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب؛ لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي ووزيرة الثقافة وكل الجهات والمؤسسات المعنية، بشأن تزايد حالات الانتحار في مصر خلال الفترة الأخيرة.

وقال أمين، في طلبه، إن حالات الانتحار في مصر أصبحت ظاهرة مقلقة ومتكررة بشكل شبه يومي، موضحًا أن هذه الحالات متباينة وإن كان أغلبها من الشباب إلا أنها تختلف من حيث الأسباب والأماكن والدوافع، الأمر الذي يتطلب وقفة من قبل المختصين لمواجهة هذه الظاهرة.

وطالب عضو "تعليم النواب" بضرورة تشكيل لجنة من وزارات التضامن والثقافة والتعليم، على أن تضم في عضويتها ممثلي المؤسسات الدينية والإعلامية والأحزاب والمجتمع المدني والخبراء المتخصصين في الاجتماع وعلم النفس.. كل هذا تحت إشراف رئاسة الوزراء؛ بهدف دراسة هذه الظاهرة ومعرفة أسبابها.

وشدد النائب أشرف أمين على ضرورة وضع حلول من قِبل اللجنة السابقة بعد دراسة الوضع، والعمل على تنفيذها على أرض الواقع في أسرع وقت من خلال جدول زمني؛ للقضاء نهائيًّا على الظاهرة وحماية أرواح الشباب في مصر من خطر الانتحار.

فيديو قد يعجبك: