إعلان

عميد "الاقتصاد والعلوم السياسية": حريصون على التواصل المستمر مع صناع القرار وقادة الرأي

04:21 م الإثنين 27 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

نظمت كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، مؤتمرها السنوي بعنوان "الدولة المصرية الجديدة والتنمية المستدامة- الفرص والتحديات"، اليوم الاثنين، والذي يستمر حتى يوم ٢٩ يونيو.

وقال عميد الكلية، الدكتور محمود السعيد، إن الكلية حريصة على التواصل المستمر مع صناع القرار، وقادة الرأي، وشركاء التنمية على تعدد مشاربهم.

وأوضح أن المؤتمر يهتم بقضية القضايا وهي بناء الدولة، والتي تدور حولها كل القضايا الأخرى التي يتناولها المؤتمر، وحيث تم تفكيك هذه القضايا إلى محاور عديدة تجمع ما بين أبعاد التنمية المستدامة الثلاث، الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، في حالة تكاملية تسهم في استجلاء فرص التطوير والتحديات التي تقف في طريق تحقيق الأهداف المنشودة.

وأكد أن الأمر الأساسي للكلية هو الالتزام والتميز والرقي، خاصة أن الكلية حصدت جملة من الجوائز والشهادات مؤخرًا مثل شهادتي: الأيزو الدولية، وجائزة مصر للتميز الحكومي كثاني أفضل كلية من بين أكثر من 454 كلية حكومية على مستوى الجمهورية تقدمت بملفاتها للحصول على الجائزة؛ وهو ما يضفي قيمة خاصة على مؤتمر هذا العام.

وأضاف أن انعقاد المؤتمر يأتي بعد حدثين عالميين لم يشهد العالم مثلهما منذ عقود طويلة: الأزمة الاقتصادية العالمية التي ألقت بظلالها على كافة دول العالم نتيجة لأحداث سياسية خارجية، وجائحة كورونا العالمية التي أن العالم منها لأكثر من عامين ونصف، والتي لا يمكن الجزم حتى الآن أنها انتهت.

وذكر أنه يتوازى مع دعوة القيادة السياسية إلى حوار وطني شامل، حيث يمكن أن يرسم المؤتمر قسما كبيرًا من أجندة هذا الحوار.

فيديو قد يعجبك: