إعلان

اتحاد مقاولي البناء يطالب بوضع برنامج زمني لصرف فروق الأسعار لشركات المقاولات

04:03 م الإثنين 27 يونيو 2022

المهندس محمد سامي سعد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال المهندس محمد سامي سعد، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إن شركات المقاولات تواجه إشكالية في مؤشرات احتساب بنود الأسعار لمواد البناء التى يعتمدها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء والتى لا تعبر عن الأرقام الحقيقية لأسعار مواد البناء في السوق.

وأكد سامي في مؤتمر عقد اليوم الاثنين، بمقر الاتحاد، أنه تم مطالبة الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بزيادة فترات الانعقاد لاحتساب فروق الأسعار طبقا للمعاملات القائمة في السوق، حيث يتم تغيير الأسعار بصفة مستمرة أمام الشركات، موضحا أن ضبط مؤشرات احتساب الأسعار من أهم محاور ضبط حقوق الشركات.

وأشار إلى أن الاتحاد يستهدف تمكين شركات المقاولات من مضاعفة حجم السيولة لمواجهة ارتفاع الأسعار ومنع عرقلة حركة الشركات العاملة في السوق المحلية بما يؤثر على مؤشرات النمو الاقتصادي الكلى للدولة.

وأوضح أن الاتحاد طالب لجنة الأسعار القياسية بوزارة الإسكان بتعديل مؤشرات احتساب بنود الأسعار لمواد البناء حتى تكون أقرب إلى الواقع وبغرض إقرار فروق أسعار ملائمة للشركات، مؤكدا أنه تم المطالبة بوضع برنامج زمنى لصرف فروق الأسعار لضمان حقوق الشركات.

فيديو قد يعجبك: