إعلان

إزالة 119 عقارًا.. متى تبدأ أعمال إزالة عقارات البراجيل لتنفيذ محور 26 يوليو؟

06:30 ص الإثنين 27 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

كشف اللواء تامر أبوالنجا، مدير المشروعات والتعويضات بمحافظة الجيزة، موعد بدء الإزالات المخططة للعقارات المتعارضة مع مسار محور 26 يوليو الجديد في منطقة البراجيل بالجيزة.

وقال أبو النجا لمصراوي، إن عدد العقارات المقرر إزالتها في منطقة البراجيل يبلغ نحو 119 عقارًا من الجانبين، وتم إبلاغ الأهالي القاطنين هناك بذلك، على أن يكون المحور وحرمه بعرض 62 مترا، بدءا من الدائري وحتى كوبري البراجيل -(محطة بشتيل المحطة).

وأوضح أن بدء تنفيذ أعمال الإزالات للعقارات المتعارضة مع مسار المحور الجديد، ستتم في أسرع وقت ممكن، وذلك عقب تحويل الأموال عبر الشئون الاجتماعية للمواطنين المقرر إزالة منازلهم وصرف التعويضات المقررة لهم فورًا، خصوصًا الأهالي الذين استكملوا أوراقهم.

وتابع مدير المشروعات والتعويضات بمحافظة الجيزة: "لا إزالة قبل التعويض الاجتماعي من الحي التابعين له المواطنين القاطنين هناك".

وناشد المواطنون القاطنين في العقارات المقرر إزالتها بالبراجيل، بضرورة التوجه إلى إحدى كليات الهندسة التابعة لأي جامعة حكومية، للحصول على تقرير هندسي وتسليمه للحي التابعين له، مبينًا فيه الاستقطاع الجزئي للعقار وأنه لا يؤثر على إنشاء وسلامة الجزء المتبقي من العقار بعد الاستقطاع، بالإضافة إلى التعاقد مع مقاول تحت إشراف استشاري هندسي، وذلك بالنسبة للعقارات المتداخلة مع نزاع الملكية بأمتار بسيطة.

وأضاف أبوالنجا: بعد تسلم الحي هذا التقرير، يتم فحصه، على أن يلي ذلك بدء تنفيذ الإزالة، وأي أشياء يتم إزالتها سيحصل المواطن صاحب العقار على التعويض المقرر بقيمة 30 ألف جنيه للغرفة، و1500 جنيه لمتر المحل، أو المتر التجاري".

وتابع: "من الوارد اقتصاص حوالي 5 أو 6 أو 7 أمتار لتنفيذ مشروع المحور الجديد، فلازم وحتماً دراسة العقار هندسيا من الإدارة الهندسية في الحي صاحبة الرأي الأوحد في موضوع الاستقطاع".

اقرأ أيضًا:

- محور 26 يوليو.. رسالة عاجلة من الجيزة لأهالي البراجيل

- محور 26 يوليو ومدينة نصر.. خريطة الإزالات الحالية والمخططة بالقاهرة والجيزة

فيديو قد يعجبك: