إعلان

فاطمة سيد أحمد لـ"مصراوي": تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطني متكامل ومتجانس

09:53 م الأحد 26 يونيو 2022

الحوار الوطني للأحزاب المصرية


كتب- إسلام لطفي:

أشادت الدكتوره فاطمة السيد أحمد، الكاتبة الصحفية وعضو الهيئة الوطنية للصحافة، بالتشكيل الكامل لمجلس أمناء الحوار الوطني والمكوَّن من 19 عضوًا، قائلةً: "ممتنة جدًا بتشكيل مجلس الأمناء، والمجموعة كلها ذات خبرة في مجالها والعمل المدني وأرى أنَّه متكامل ومتجانس في الوقت ذاته".

وأضافت في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أنَّ أهم شيء هو الخروج من المسائل الخاصة والشخصية وعدم شخصنة أي شيء داخل الحوار، لأنَّ المناقشة تعتمد على بحث التحديات التي تُواجه الدولة والمواطن المصري والقوى السياسية.

وأشارت إلى أنَّه آن الأوان أنَّ كل شخص يكون واعيًّا لدوره في مصر الحديثة، التي تُحتِّم على الجميع التفكير بشكلٍ منطقي وعلمي وألَّا تكون المصلحة الشخصية هي الغالبة، ومن ثمَّ يجب وضع كل هذا أمام إدارة الحوار، بحيث لا يرى أحدًا أمامه سوى مصر.

وكانت إدارة الحوار الوطني، أعلنت تشكيل مجلس الأمناء المكون من 19 عضوًا، وذلك بناءً على المهمة التي أسندتها للمنسق العام له، بالتشاور مع القوى السياسية والنقابية والأطراف المشاركة في هذا الحوار.

وشُكِّل المجلس من عضوي مجلس النوَّاب أحمد الشرقاوي وأميرة صابر، بالإضافة إلى: جمال الكشكي، رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي والدكتور جودة عبدالخالق، وزير التضامن الاجتماعي الأسبق وأستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة.

وتضمن أيضًا: الدكتوره ريهام باهي، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة وسمير مرقص، الباحث والكاتب السياسي والدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية وعبدالعظيم حماد، الكاتب الصحفي وعماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ والكاتب الصحفي والدكتور عمرو هاشم ربيع، نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والدكتوره فاطمة السيد أحمد، الكاتبة الصحفية.

وكان من بينهم: الدكتوره فاطمة خفاجي، منسقة الشبكة العربية للمجتمع المدني النسوي وكمال زايد، رجل الأعمال والدكتوره مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة ومحمد سلماوي، الأديب والكاتب الصحفي والدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية والدكتور محمود علم الدين، أستاذ الصحافة بجامعة القاهرة ونجاد البرعي، المحامي الحقوقي والدكتور هاني سري الدين، أستاذ القانون التجاري والبحري بجامعة القاهرة.

وأوضح إدارة الحوار أنّه يأتِ هذا التشكيل ليُعبِّر عن المشاركة الفاعلة المتنوعة لمختلف الرؤى الوطنية والخبرات الفنية والمهنية، بما يضمن التوصل إلى مخرجات إيجابية للحوار بما يخدم صالح المواطن المصري، مشيرة إلى أنه ستتم دعوة مجلس الأمناء لاجتماعه الأول خلال أيام قليلة.

فيديو قد يعجبك: