إعلان

الكاتب فخري كريم: المجلس الأعلى للثقافة أصبح قبلة المثقفين في عهد جابر عصفور

12:24 م الأحد 26 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصراوي:

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الملتقى الدولي "جابر عصفور .. الإنجاز والتنوير" والذى ينظمه المجلس الأعلى للثقافة، بالتعاون مع مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية بالإمارات العربية المتحدة، بحضور مديرها التنفيذى إبراهيم الهاشمي.

ومن جانبه قال الكاتب العراقي فخري كريم خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية، التي ألقاها نيابة عن المشاركين بالملتقى: لقد نجح الدكتور جابر عصفور أن يجعل من المجلس الأعلى للثقافة نقطة انطلاقة لجميع المثقفين المصريين والعرب، ومنبرا للتنوير والتثقيف والتجديد.

وأضاف كريم: أصبح المجلس في عهد عصفور، قبلة للمبدعين من جميع الدول العربية، مما أثرى حركة التنوير المصرية ليصبح المجلس أول حائط صد في مواجهة الجماعات الإرهابية التي تجتاح العالم العربي، كما أسس العديد من المبادرات والمؤسسات التي عملت على إنعاش الحركة الثقافية في مصر وأهمها تدشين المركز القومي للترجمة.

ويشارك في الملتقى كوكبة من النقاد والمبدعين والمفكرين من 15 دولة عربية هى مصر، ليبيا، العراق، تونس، الجزائر، السودان، المغرب، لبنان، البحرين، اليمن، الكويت، الإمارات، السعودية، سوريا وفلسطين، ويستمر حتى الاثنين 27 يونيو بمقر المجلس الاعلى للثقافة.

يصاحب الملتقى معرضا للكتاب يشمل مختارات من مؤلفات الدكتور جابر عصفور والأعمال الصادرة عنه إلى جانب مجموعة من إصدارات هيئات النشر التابعة لوزارة الثقافة وبعض دور النشر الخاصة.

فيديو قد يعجبك: