إعلان

قائمة سوداء ومطالب.. كيف تحركت المطاعم السياحية ضد المنشآت المخالفة لممارسة الملاهي والديسكوهات

08:26 م السبت 25 يونيو 2022

غرفة المنشآت والمطاعم السياحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

أعلنت غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إعداد "قائمة سوداء" بالمنشآت والمطاعم التابعة للمحليات المخالفة لممارسة نشاط الملاهي الليلة والنايت كلوب والديسكو وتقديم فقرات فنية.

وتسلم الغرفة، خلال الساعات المقبلة، هذه القائمة إلى كل من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وللأمن العام، وشرطة السياحة والآثار، لوقف هذه التجاوزات التي تضر بمصالح المنشآت والمطاعم السياحية المصرح لها بهذا النشاط وتُسدد عنه رسوم من أجل الترخيص لها بإقامته، فضلاً عن الرسوم والضرائب التي يتم تحصيلها من جهة الدولة عن تنفيذ نشاط الديسكو والملاهي ومسارح المنوعات.

وأكد محمد فتحي رئيس لجنة السياحة الترفيهية والمنوعات بغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، أن اللجنة رصدت المنشآت التابعة للمحليات التي تمارس هذا النشاط وتتغول به على المنشآت الخاضعة للإشراف السياحي الملتزمة بالقانون واللوائح.

وعقدت اللجنة اجتماعا لمناقشة هذه التجاوزات برئاسة عادل المصري، رئيس مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، لمناقشة معوقات المنشآت والمطاعم السياحية خاصة المصرح لها تقديم فقرات فنية أو مسارح منوعات أو ديسكوهات، بمشاركة علي حسن، مدير عام التفتيش على المنشآت والمطاعم السياحية بوزارة السياحة والآثار، مؤكداً أن الوزارة لن تتوانى عن تطبيق القوانين واللوائح والعمل على حماية المنشآت التابعة للسياحة بمختلف أنشطتها.

وأسفر الاجتماع أسفر عن عدد من التوصيات والمطالب التي سيتم رفعها لوزير السياحة والآثار على النحو التالي:

- مخاطبة مديريات الأمن التي تقع في نطاق اختصاصها وحدودها الجغرافية بأسماء وعناوين المنشآت الممارسة لنشاط سياحي بدون ترخيص أو تصريح من السياحة وتقدم برنامج ترفيهي مخالف من الساعة 10 مساءً حتى الساعة 10 صباحاً.

- أما المطاعم الخاضعة للنشاط السياحي التي تعمل وتمارس نشاط الملهي الليلي والديسكو من الخامسة فجراً حتى الثانية عشر ظهراً "أفتر بارتي" فقد أوصت لجنة السياحة الترفيهية بضبط الأداء وتحديد مواعيد تقديم هذه الفقرات، وإنه منعاً للتحايل العشوائيات فنقترح أن يتم فتح المطاعم من الثامنة أو التاسعة صباحاً وعدم تقديم فقرة فنية قبل الغذاء أو العشاء أي تبدأ الفقرة الفنية وتقدم في الفترة من الثالثة عصراً وحتى السادسة مساءً.

- وضع ضوابط لمنع العشوائيات في مواعيد السهر وتقديم الفقرة الفنية ما يخص المطاعم التي تعمل من الخامسة فجراً ديسكو وملهى ليلي.

- رصد منشآت سياحية تتحايل وتتلاعب بالتصريح الممنوح لها من وزارة السياحة والآثار وتضيف نشاطاً آخراً للنشاط المرخص لها مثل تقديم فقرات فنية، في حين حصول المنشأة على تصريح ديسكو فقط، أو تنظيم حفلات "أفتر بارتي" ولم يرخص لها، أو تتجاوز فى المواعيد المسموح لها بتقديم هذا النشاط.

- تم رصد هذه المنشآت لمخالفة القانون واللوائح وسيتم تقديم "قائمة سوداء" تضم المخالفين إلى إدارة التفتيش بالوزارة ولوزير السياحة لإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

- التأكيد على ضرورة نشر أسماء هذه المنشآت المخالفة في وسائل الإعلام السوشيال ميديا بعد إقرار العقوبة المقررة قانوناً من قبل الوزارة.

- رصد بعض البارات التابعة للسياحة تمارس نشاط الملاهي الليلية والديسكو وتقوم أيضاً بتشغيل المضيفات، وهو ما يخالف التصريح الممنوح لها.

- ستقوم الغرفة بموافاة وزارة السياحة بقائمة البارات المخالفة لاتخاذ الإجراء المناسب حيالها إما لتقنين أوضاعها وفقاً للقانون أو تطبيق عقوبات عليها ومنعها من هذه الممارسات الخاطئة.

وأكد فتحي، أن هدفنا هو ضبط أداء المنشآت وتنقية السوق السياحى المخالف منها والضرب بيد من حديد لمن يتعمد ارتكاب المخالفة، وتعمده أيضاَ الإضرار بنفسه قبل الإضرار بالآخرين والإساءة لسمعة السياحة المصرية سواء على النحو الداخلي أو الخارجي.

ووفقاً للقوانين السابقة للمنشآت السياحية، وما تضمنه مؤخراً القانون رقم 8 لسنة 2022 المصدق عليه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية خلال شهر مايو الماضي، فإنه محظور على أية منشأة تمارس النشاط السياحي دون الحصول على ترخيص من وزارة السياحة بصفتها صاحبة الولاية والحق الأصيل في هذا الترخيص.

فيديو قد يعجبك: