إعلان

أمين سر "قيم الشيوخ" لمصراوي: إسقاط الجنسية عن عمرو واكد واجب وطني

06:00 م السبت 25 يونيو 2022

النائب خالد أبو الوفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

شدد أمين سر لجنة القيم بمجلس الشيوخ النائب خالد أبو الوفا على ضرورة إسقاط الجنسية عن المدعو الهارب عمرو واكد، مؤكدًا أن إسقاط الجنسية عن من يسيئون للوطن والمواطنين واجب وطني يجب عمله سريعًا.

وقال النائب أبو الوفا، في تصريح لموقع "مصراوي"، إن المدعو الهارب عمرو وأكد أخطأ في حق نفسه قبل أن يخطئ في حق الوطن والمرأة المصرية، مؤكدًا أن المرأة المصرية ستستمر أيقونة العمل الوطني والشعبي في مصر عبر التاريخ.

وأضاف أن السقوط الأخلاقي هو ما قام به واعتاده عليه، وأكد يستوجب إسقاط الجنسية فورًا، مضيفًا أن مؤسسات الدولة ومنها مجلس الشيوخ ستكون لها دور كبير في إسقاط الجنسية عن الهاربين الخائنين للوطن.

ولفت إلى أن مناقشة لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ الاقتراح المقدم من النائب محمد الزملوط يأتي في إطار العمل النيابي الذي يقوم به مجلس الشيوخ، مؤكدًا أن مجلس الشيوخ والغرفة الأولى للبرلمان مجلس النواب هم صوت الشعب الذي انتخبهم و سيكونان في خدمة المواطن والوطن.

وأشار أمين سر لجنة القيم بمجلس الشيوخ النائب خالد أبو الوفا أن واكد كغيره من الخائنين الذين هربوا من الوطن وباتوا لجان إلكترونية تابعة للتنظيمات والجماعات الإرهابية خارج مصر، والتي تبث سمومها بين المصريين لتحقيق أهداف وأجندات خارجية مشبوهة.

ونوه إلى أن واكد لم يخيب ظن المواطنين فيه، بعد أن ترك مصر وفر هاربًا إلى الخارج، وانضم إلى الأبواق التي تعمل على إثارة البلبلة، مؤكدًا أن مؤسسات الدولة وعلى رأسها التشريعية ستكون بالمرصاد لمثل هذه الجماعات الإرهابية.

وتناقش لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، غدًا الأحد، الاقتراح برغبة المقدم من النائب سليمان الزملوط لإسقاط الجنسية المصرية عن عمرو واكد.

وقال النائب سليمان الزملوط، في تصريحات صحفية، اليوم، إن عمرو واكد باع وطنه من أجل حفنة دولارات وهو ما يتطلب ضرورة إسقاط الجنسية عنه، مشددًا على أنه لا يستحق شرف أن يحمل الجنسية المصرية التي يفخر بحملها كل مصري.

فيديو قد يعجبك: