إعلان

مشروع قانون.. تشديد عقوبة الاعتداء على حرمة الحياة الخاصة

03:21 م السبت 25 يونيو 2022

النائبة آية مدني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

تقدمت النائبة آية مدني، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأكثر من عُشر عدد أعضاء مجلس النواب، بمشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1973 لتشديد العقوبة على كل من يعتدي على حرمة الحياة الخاصة للمواطنين.

وجاء مشروع القانون، في مادة واحدة بخلاف مادة النشر.

وتم استبدال المادة الأولى نص المادة (309 مكررا)، ومن قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1973.

ويعاقب النص الجديد بالحبس مدة لا تقل عن سنة كل من اعتدى على حرمة الحياة الخاصة للمواطن، وذلك بأن ارتكب أحد الأفعال المبينة في القانون وإضافة الفقرة (ج) لهذه الأفعال وهي (ج) التقط أو نقل بجهاز من الأجهزة أيا كان نوعه صورة شخص في مكان عام بقصد الإساءة أو الإضرار به.

وشدد مشروع القانون العقوبة على كل من من أذاع أو سهل إذاعة أو استعمل -ولو في غير علانية- تسجيلا أو مستندا متحصلا عليه بإحدى الطرق المبينة بالمادة السابقة أو كان بغير رضاء صاحب الشأن، بمدة لا تقل عن سنتين بدلا من النص السابق والذي نص على ألا تزيد مدة العقوبة عن سنتين.

ونص مشروع القانون على العقوبة بالسجن لكل من هدد بإفشاء أمر من الأمور التي تحصل عليها، وتكون العقوبة السجن المشدد إذا ترتب على التهديد انتحار المهدد، أو الموظف العام الذي يرتكب أحد الأفعال المبينة بهذه المادة اعتمادًا على سلطة وظيفته.

وضاعف مشروع القانون، العقوبة في حالة العود.​

فيديو قد يعجبك: