إعلان

هل تبرعات علاج الطفلة رقية غير قانونية؟.. التضامن تكشف الحقيقة

02:06 م السبت 25 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

كشف الدكتور أيمن عبدالموجود، مساعد وزير التضامن للجمعيات الأهلية، ان حملة جمع التبرعات التي تمت لصالح علاج الطفلة رقية، من مرض نادر، وهو ضمور العضلات الشوكي، "قانونية" و تمت تحت إشراف الوزارة بعد تقدم والد الطفلة بطلب رسمي، وفق المادة 26 من القانون، الذي نظم جمع التبرعات للمؤسسات والجمعيات الأهلية.

وقال عبدالموجود، لمصراوي، اليوم السبت، إن عملية الجمع كانت لا بد أن تتم في أرقام حسابات بنكية تعلم بها الوزارة ومثبتة في الطلب الذي تمت الموافقة عليه من قبل الوزارة، مطمئنا المتبرعين بأن الوزارة تشرف على أوجه الإنفاق بالكامل، وأنها ستصرف في الغرض التي تم من أجله التبرع.

كان مصراوي قد سلَّط الضوء وتحديدًا في يوم 28 مايو الماضي، على حالة الطفلة رقية، ونشر الموقع عبر صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تغطية مباشرة حول الحالة تحت عنوان "45 يومًا تفصل الطفلة رقية عن الحياة.. علاجها في حقنة بـ 40 مليون جنيه".

وأثارت الواقعة تعاطف الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك العديد من الشخصيات العامة والفنانين، من بينهم نجم الكوميديا الفنان محمد هنيدي.

وقال والد الطفلة رقية، لـ "مصراوي"، في أول تصريح له عقب اكتمال ثمن الحقنة: "بفضل الله ثم دعم المصريين، تم جمع المبلغ المطلوب لإنقاذ حياة الطفلة رقية".

وكشف والد الطفلة رقية عن مفاجأة، مؤكدًا أنه جرى جمع مبلغ أكثر من المطلوب، قائلا: "جمعنا مبلغ 43 مليون جنيه، أي بزيادة 3 ملايين جنيه عن المبلغ المطلوب".

وأضاف والد رقية، في تصريحاته لـ"مصراوي" أنه موجود في القاهرة متوجهًا من المستشفى إلى مدينة الإنتاج الإعلامي للاحتفال بجمع المبلغ المطلوب.

وتعاني الطفلة رقية ضمور العضلات الشوكي، وتحتاج إلى حقنة "زولجانزما" التي تبلغ تكلفتها 40 مليون جنيه.

اقرأ أيضا:

ما مصير المبلغ الزائد عن علاج الطفلة رقية؟.. أسرتها تجيب- فيديو

لتلحق فرصتها الأخيرة في العلاج.. جدة الطفلة رقية توجه مناشدة لوزارة الصحة - فيديو

فيديو.. اكتمال ثمن "حقنة إنقاذ رقية".. وفرحة عارمة في الإسكندرية

عمة الطفلة رقية: شكرًا لكل مواطن ساهم بجنيه واحد فقط لجمع مبلغ العلاج - فيديو

أهالي عزبة سكينة بالإسكندرية: "قصة رقية أثبتت أن مفيش مستحيل" - فيديو

فعلها المصريون.. تبرعات إنقاذ الطفلة رقية تتجاوز المستهدف وتصل إلى 45 مليون جنيه

فيديو قد يعجبك: