إعلان

بينهما مديرة بمؤسسة خاصة.. إحباط محاولتين لتهريب المخدرات بمطار القاهرة

09:49 ص السبت 25 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

ضبطت جمارك مطار القاهرة الدولي راكبة مصرية تعمل مديرا عاما بإحدى المؤسسات الخاصة تخفي كمية متنوعة من المخدرات وذلك فور وصولها من نيويورك.

كما ضبطت الجمارك راكبا مصريا آخر بحوزته كمية من مخدر THC أخفاها داخل حقائبه فور وصوله من بولندا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعتين وإحالتهما للنيابة.

وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة المصرية القادمة من نيويورك، استوقف حسام الشافعي، مأمور الجمرك، راكبة أثناء محاولتها الخروج من الصالة، وبتفتيش حقائبها على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة أحمد عبدالعليم تلاحظ له وجود كثافات داخل الحقائب.

وكلف محمد أبوالليل، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، علاء عبدالرحمن، مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكبة يدويا، مما أسفر عن ضبط كوكتيل من المخدرات يحتوي على 5 عبوات حلوى مخلوطة بمخدر الماريجوانا، و3 علب بهم مخدر القنب بوزن 229 جراما، و2 سيجارة بداخلهم مخدر الماريجوانا، و4 سجائر إلكترونية بهم زيت مخدر، و2 كيس شفاف بداخلهما بودرة الكوكايين بوزن 17 جراما، و73 قرصا يشتبه أن يكونوا من مادة مخدرة، ومطحنة لتعاطي المخدرات.

وكلف رفعت صدقي، مدير الجمرك، لجنة من محمد عبدالباقي ومأمور الضبط باستكمال التفتيش والجرد والعد والوزن، ولجنة من أماني عبدالله وأميرة إسماعيل للتفتيش الذاتي.

وبالنسبة للحالة الثانية، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة البولندية القادمة من وارسو، استوقف أشرف عبدالحميد، مأمور الجمرك، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من الصالة، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة أحمد عبدالعليم تلاحظ له وجود عبوات تكرارية متماثلة، وفتش علاء خضر، مأمور الجمرك، حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن ضبط 14 أنبوبا بداخلهم 14 سائلا من زيت THC المخدر، و3 أجهزة للتدخين.

وأمر رفعت صدقي مقار، مدير الجمرك، بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكبة الأولى، وأمر الدكتور صابر عبدالحميد عبدالسميع، مدير إدارة الجمرك، بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب الثاني، وذلك بعد العرض على الدكتور ماجد موسى، مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي، والذي أحال الاثنين للنيابة.

فيديو قد يعجبك: