إعلان

توقيع مذكرة تعاون فني بين إدارة حوادث الطيران ونظيرتها السعودية

06:33 م الخميس 23 يونيو 2022

توقيع مذكرة تفاهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبيد:

شهد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، مراسم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الفنى بين الإدارة المركزية لحوادث الطيران بالوزارة ومكتب تحقيقات الطيران بالمملكة العربية السعودية، في إطار التعاون والتنسيق بين الجانبين في مجال تحقيقات حوداث الطائرات، والوقائع الجوية بما يسهم في تعزيز مستويات السلامة الجوية في صناعة الطيران المدني.

وووقع عن الجانب المصري الطيار وائل بشندي رئيس الإدارة المركزية لحوادث الطيران، وعن الجانب السعودي السيد عبدالإله بن عثمان فلمبان مدير عام مكتب تحقيقات الطيران في المملكة.

ويأتي توقيع المذكرة في ضوء المباحثات الثنائية بين الجانبين، بشأن تأسيس شراكة تعاون مستمرة في مجال تحقيق حوادث الطيران، وفقًا للوائح والتشريعات بمعاهدة شيكاغو للطيران المدني الدولي.

وأكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى عمق الروابط التاريخية والعلاقات المصرية السعودية المتميزة، والتي تشهد تطورًا كبيرًا في مختلف المجالات وخاصة في مجال النقل الجوي، مشيرًا إلى أن توقيع مذكرة التفاهم يأتى تأكيدا للمكانة الريادية والإقليمية التي تحظى بها الدولتان الشقيقتان في مجال الطيران، وهو ما تطلب تعاونهم المشترك من أجل التطوير المستمر لسلامة الطيران في المنطقة.

تهدف مذكرة التفاهم إلى تبادل المعلومات بين الجانبين في مجال التحقيقات، واستخدام التقنية الحديثة من أجل توحيد إجراءات ومتطلبات التحقيق في الوقائع والحوادث الجوية، والحصول على أفضل التقنيات لدى الجانبين، وكذلك إرساء دعائم برنامج سلامة الطيران وتبادل الخبرات من خلال تنظيم الدورات التدريبية للمحققين على الأجهزة والمعدات التقنية الحديثة، بما يسهم في تطوير قدراتهم واستيعاب ملابسات التحقيق بالشكل الأمثل بالإضافة إلى تطوير استخدام برامج تحليل بيانات الطائرات لمحاكاة البيانات الرادارية للأجواء وحوادث الطيران.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان