إعلان

لانش وسيارات جديدة.. كيف طورت الصحة قطاع الإسعاف مؤخرًا؟

03:49 م الخميس 23 يونيو 2022

تطوير قطاع الإسعاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- أحمد جمعة:

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن هيئة الإسعاف المصرية حققت العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية، على رأسها تزويد أسطول الإسعاف بـ 203 سيارات إسعاف، إضافة لتطوير 204 سيارات نمطية.

وأشار "عبدالغفار" في تصريحات اليوم، أن تلك الإنجازات شملت: تطوير مقر الإسعاف النهري بأسوان، وتوريد لانش إسعاف نهري بإجمالي تكلفة 846 مليون جنيه تقريبا بالإضافة لتطوير 30 نقطة إسعاف وإنشاء 14 نقطة إسعاف جديدة وتطوير 4 مراكز رئيسية بتكلفة 12.9 مليون جنيه، فضلًا عن تطوير المبنى الرئيسي وهيئة الإسعاف المصرية بتكلفة 429 مليون جنيه.

وأشار إلى إنشاء المقر الرئيسي للهيئة بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 8 أفدنة لاستيعاب عدد الموظفين العاملين بالهيئة، كما تم تطوير 118 وحدة إسعاف كمرحلة أولى بجميع المحافظات وإنشاء 19 وحدة إسعاف بالمحافظات بالإضافة إلى إنشاء 8 أبراج اتصالات وتطوير ورفع كفاءة 9 أبراج على مستوى المحافظات، مع توريد 813 عربة إسعاف مجهزة وحديثة لتقديم خدمة إسعافية متميزة بالإضافة إلى إنشاء غرفة التحكم في البلاغات الإسعافية الرئيسية والاحتياطية لإدارة (أنظمة البلاغات أنظمة الأطقم الإسعافية أنظمة السيارات والمعدات الخاصة بها).

وأوضح أنه جرى ميكنة المنظومة الإسعافية بمحافظة بورسعيد، وجارٍ استكمال الميكنة في باقي المحافظات.

وقال "عبدالغفار" إن هيئة الإسعاف لديها 1972 تمركزا إسعافيا بالمحافظات، و538 جهاز تنفس صناعي، و1841 أسطوانة أكسجين.

ولفت إلى تخصيص 96 سيارة مجهزة بحضانات متنقلة، و89 جهاز تنفس صناعي للأطفال المبتسرين، ويجري توريد 50 حضانة جديدة بالإضافة إلى 300 سيارة، و11 لانشا نهريا.

فيديو قد يعجبك: