إعلان

الزراعة: فتح أسواق نيوزيلندا أمام جميع الموالح المصرية لأول مرة

11:50 ص الخميس 23 يونيو 2022

السيد القصير وزير الزراعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد مسعد:

استعرض السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرا تلقاه من الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي المصري، يفيد بفتح سوق جديد لتصدير جميع أصناف الموالح المصرية إلى دولة نيوزيلندا وذلك بعد نجاح فتح السوق أمام البرتقال منذ عامين.

جاء ذلك بعد مفاوضات كبيرة بين الحجر الزراعي في البلدين وزيارة وفد فني من الحجر الزراعي في نيوزيلندا للاطلاع على المنظومة التصديرية المصرية.

وقال العطار، في بيان، الخميس، إن المفاوضات أسفرت عن توقيع بروتوكول تصديري بين رئيس الحجر الزراعي المصري وسفير نيوزيلندا بالقاهرة في وجود وفد من الحجر الزراعي النيوزيلاندي من أجل فتح سوق جديد لجميع أصناف الموالح المصرية والبدء في تصديرها فورا إلى نيوزيلندا.

وتعد نيوزيلندا من الدول التي تتمتع بنظام حجر قوي وتشترط مواصفات شديدة الصعوبة في استيراد السلع الغذائية وهو الأمر الذي يؤكد الجودة العالمية للمنتجات الزراعية المصرية والتي أصبحت تتمتع بسمعة جيدة على المستوى الدولي وعليها طلب متزايد من جميع دول العالم حيث تقوم مصر حاليا بتصدير أكثر من 350 سلعة زراعية لحوالي 160 سوقا خارجيا وتحتل مصر المركز الأول عالميا في صادرات البرتقال للعام الثالث على التوالي.

جدير بالذكر أنه سبق ونجحت مصر منذ عامين في فتح السوق النيوزيلندي أمام البرتقال المصري، وتم تصدير العديد من الشحنات المطابقة للاشتراطات الحجرية إلى نيوزيلندا مما ساهم في زيادة الثقة في الإجراءات الحجرية المتخذة من خلال المنظومة التصديرية المصرية تحت الإشراف الكامل للحجر الزراعي.

فيديو قد يعجبك: