إعلان

بعد تصريحاته عن "نيرة".. برلمانية تطالب بمنع مبروك عطية من الظهور في الإعلام

05:45 م الأربعاء 22 يونيو 2022

النائبة الدكتورة رانيا الجزايرلي عضو مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي):

تقدمت النائبة الدكتورة رانيا الجزايرلي عضو مجلس النواب، ببيان عاجل، اليوم الأربعاء، لوقف الداعية مبروك عطية عن الظهور في أي من وسائل الإعلام على خلفية تصريحاته المستفزة عن حادث ذبح "فتاة المنصورة".

وقالت "الجزايرلي"، لمصراوي، إن تصريحات الداعية مبروك عطية، عن مقتل الطالبة نيرة مستفزة ويجب منعه من الظهور الإعلامي، معتبرة هذه التصريحات تحريض واضح ضد المرأة الغير محجبة.

وأوضحت، أنه إذا كان هذا الداعية يدعي أن الإسلام هو الحجاب فليرجع على تصريحات وأقوال الأزهر الشريف في هذا الشأن، مؤكدة أنه إذا كان أيضا الحجاب هو الواقي من القتل فليلبس الجميع الحجاب هو أولهم.

وتابعت: تصريحات مبروك عطية بأن المرأة لازم تتحجب علشان تعيش وإلا يصطادك اللي ريقه بيجري ويقتلك" وهذا يعد تحريضًا وتشجيعًا على القتل، موضحة أن الداعية جعل كل من لا ترتدي الحجاب يثيرن الفتن ويشيعن الفجور وهذا مخالف لتعاليم الإسلام السمح.

وطالبت مجلس النواب، وكافة مؤسسات الدولة بالتصدي لمثل هذه الأفكار الهدامة والتي تشجع على القتل ونشر العنف في البلاد، منوها أن مصر استطاعت أن تتخلص من طيور الظلام فهل لا تستطيع أن تتخلص من مثل هؤلاء الذين يظهرون في الإعلام ليل نهار دون سند ديني أو قانوني؟.

وقال مبروك عطية في تعليقه على واقعة قتل فتاة آداب المنصورة، عبر فيديو نشره على صفحته بفيسبوك، أمس، :"الفتاة تتحجب عشان تعيش و تلبس واسع عشان متغريش".

وأضاف عطية: برغم الفحش وبرغم الجريمة وبرغم المنكر فيبقى الله هو الرحمن الرحيم، فلو لم يكن ربنا رحمن رحيم لحدث سواد أشد وجرائم أفظع، وروى عطية تفاصيل قصة جريمة قتل طالبة المنصورة على يد زميل لها بسكين داعيًا للفتاة بالرحمة ولأهلها بالصبر.

ونصح "عطية" كل امرأة وكل فتاة أن ترتدي أوسع ما عندها حتى تخرج من بيتها حتى تشتري الواسع، وأن تتخلص من كل ضيق وتغطي نفسها، استجابة لما أمر به الله، وتحفظ نفسها، قائلًا: "لا عاد في مكان بيردع ولا ناس بيردعوا ولا قانون بيردع..صوني نفسك بقى وحافظي على عمرك وألغي الموبايل أبو كاميرا من الوجود".

اقرأ أيضا:

"الفتاة تتحجب عشان تعيش".. رأي صادم لمبروك عطية وردود غاضبة

بعد "الفتاة تتحجب عشان تعيش".. أبرز تصريحات مبروك عطية المثيرة للجدل

بلاغ للنيابة.. أول تحرك من "قومي المرأة" على تصريحات مبروك عطية

هتقولي لربنا إيه؟.. مبروك عطية لمايا مرسي: أتشرف إني قلت المرأة تتحجب عشان تعيش

تحريض على التحرش.. شريف مدكور يهاجم مبروك عطية

"قناعة غريبة".. أول تعليق برلماني على أزمة تصريحات مبروك عطية

فيديو قد يعجبك: