إعلان

إزالات جديدة بالقاهرة.. بدء هدم 41 عقارا ونقل 311 أسرة بمصر القديمة

12:01 ص الأربعاء 22 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعلنت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، البدء في أعمال إخلاء وإزالة العقارات بمنطقة الجبخانة بحي مصر القديمة استكمالا لأعمال إزالات العقارات ذات الخطورة الداهمة حفاظا على أرواح المواطنين.

وبحسب بيان، الثلاثاء، تابعت نائب محافظ القاهرة أعمال إزالة عقارات الطريق الصاعد اتجاه الطريق الدائري حيث جرى انتظام جميع الخدمات وبدء أعمال إخلاء العقارات والإزالة باشتراك كافة الجهات الأمنية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية والأجهزة المعنية بحي مصر القديمة وبحضور الدكتور محمد السيد ليلة، رئيس الحي.

وأسفرت جهود اليوم عن إخلاء 3 عقارات من إجمالي 41 عقارا مقرر إخلائهم خلال الأيام القادمة، كما بلغ عدد الأسر التي تم إخلائها 19 أسرة من إجمالي 311 أسرة سيتم نقلهم تباعا.

وأضافت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أنه جار إخلاء وتسكين جميع الأسر المستحقة بالتوازي مع عمليات الإخلاء ونقلهم إلى مدينة المحروسة بدائرة قسم السلام ثان مع استمرار أعمال المتابعة وخدمات الملاحظة لاستكمال باقي الأعمال وذلك ضمن خطة مبادرة تطوير المدن المصرية والمناطق غير الآمنة والخطرة وتوفير سكن ملائم للسكان من خلال توفير جميع الخدمات.

وأكدت نائب محافظ القاهرة أن الأعمال تتم من خلال التنسيق الكامل بين كافة الأجهزة المعنية والتنفيذية والمتابعة الميدانية ومديري منطقة الإسكان بالمنطقة الجنوبية وحي مصر القديمة والأجهزة الشرطية وقوات إنفاذ القانون من خلال توجيهات محددة بضرورة التعاون مع أهالي المنطقة لدقة وسهولة أعمال الإخلاء والتسكين تمهيدا لاستكمال باقي الإجراءات ومن خلال المتابعة المستمرة لكافة المستجدات على أرض الواقع واتخاذ الإجراءات المناسبة أولا بأول تنفيذا للخطة المتكاملة بسرعة الانتهاء من تسكين الأسر المستحقة وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه الأعمال.

وتعد مساكن المحروسة والتي سيتم نقل الأهالي إليها أحد مشروعات الإسكان التي أقامتها الدولة بديل العشوائيات على أرض محافظة القاهرة، وساهمت في تطوير العاصمة، والتخلص من المناطق العشوائية بها، سواء المناطق غير الآمنة، أو المناطق الآمنة غير المخططة، كما ساهمت في تحسين حالة قاطنيها، وتوفير حياة كريمة لهم بمساكن تتوافر بها كافة الخدمات اللازمة لتحقيق الاستقرار لهم.

فيديو قد يعجبك: