إعلان

التنمية المحلية تختتم أعمال الدورة الثانية لتدريب الكوادر المحلية الأفريقية بالقاهرة

03:47 م الثلاثاء 21 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، علي توجيهات القيادة السياسية المستمرة لدعم وتنمية الدول الأفريقية وتوفير التدريب وبناء القدرات للكوادر المحلية الأفريقية.

جاء ذلك خلال كلمة وزير التنمية المحلية في ختام أعمال الدورة التدريبية الثانية للكوادر المحلية الأفريقية فى مجال التنمية المحلية واللامركزية والتي نظمتها الوزارة بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية ، و شارك فيها 24 متدرباً من 17 دولة أفريقية هي ( بوركينا فاسو - الجابون - بوروندي - جنوب السودان - غينيا الاستوائية- سيراليون - الكاميرون - الكونغو برازافيل - جزر القمر - توجو - تشاد - مالاوي - سيشل - جيبوتي - زامبيا - الكونغو الديموقراطية- موريتانيا) وذلك بحضور عدد من قيادات وزارة التنمية المحلية.

وأعرب وزير التنمية المحلية عن تقديره لممثلي الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالخارجية علي دعمهم الكامل ومساهمتهم في إنجاح أعمال تلك الدورة التدريبية، وقدم الوزير الشكر لهم علي شراكتهم في دعم العلاقات المصرية الأفريقية في مجال التنمية المحلية، وغيرها من المجالات التي تشملها أنشطة الوكالة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بدعم العلاقات المصرية الافريقية.

وأعرب اللواء محمود شعراوي عن سعادته بقيام المتدربين بزيارة المقر الإقليمي لمنظمة المدن والحكومات المحلية الأفريقية "نارو" والذي تستضيفه مدينة القاهرة، كتعبير عما يمكن أن تقدمه، القاهرة ووزارة التنمية المحلية من خبرات وتجارب للمدن الافريقية الشقيقة.

وأكد الوزير أن صلتنا بكم كخريجين لهذه الدورة ستسمر في مناسبات اخري في مصر ومنها منتديات الشباب الأفريقي، التي تستضيفها مصر بشكل دوري، أو في دورات تدريبية آخرى قادمة.

فيديو قد يعجبك: