إعلان

الطقس غدًا.. القاهرة 34 درجة ورياح بسرعة 40 كم و5 نصائح للمواطنين

01:27 م الثلاثاء 21 يونيو 2022

كتب- يوسف عفيفي:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس، غدًا الأربعاء، بالتزامن مع اعتدال درجات الحرارة التي تشهدها البلاد حاليًا.

وقالت منار لمصراوي، إن البلاد مستمرة في استقرار الأحوال الجوية، ومتوقع غدًا أن تكون درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 34 درجة خلال فترات النهار، على أن تسجل 23 درجة خلال فترات الليل، وتظل الأجواء حارة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، مائلة للحرارة على السواحل الشمالية شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد نهارا، معتدلة تماما خلال فترات الليل.

وأشارت إلى استمرار نشاط الرياح على فترات اليوم، على أن يكون محسوسًا خلال فترات المساء بشكل أكبر خصوصًا في محافظات الوجه البحري، والتي يبلغ سرعته ما بين 30 - 40 كم في الساعة، ومن خلاله لا نشعر بنسب الرطوبة اليوم.

وتابعت: "نشاط الرياح يعمل على اعتدال درجات الحرارة وستكون حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، كون مصر تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا وكتل هوائية قادمة من على البحر المتوسط، ما يؤدي إلى اعتدل الأجواء تماما ومستقرة اليوم وغدًا، ومع يوم الخميس تصل الحرراة لـ 35 درجة مئوية على أن ترتفع الحرارة بنهاية الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع المقبل".

وتابعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية: "متوقع استمرار الأجواء المعتدلة ودرجات الحرارة على مدار الأسبوع الجاري، ومتوسط درجات الحرارة ما بين 33 و 34 درجة حتى مع أول يوم في فصل الصيف اليوم الثلاثاء 21 يونيو الجاري.

ونصحت منار المواطنين، بضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خصوصًا خلال فترة الظهيرة من الساعة 12 ظهرًا وحتى الساعة 4 عصرًا، واصطحاب غطاء للرأس (شمسية أو كاب)، للحماية من أشعة الشمس المباشرة تجنبا لضربات الشمس.

كما نصحت بضرورة المحافظة على تناول قدر كبير من المرطبات والسوائل، والتواجد في أماكن جيدة التهوية، والمحافظة على ارتداء الملابس فاتحة اللون القطنية والتي تساعد على عدم امتصاص أشعة الشمس.

تيشيرت يبـدأ من75 جنيه.. أرخص وأفضل أسعار "لبس العيد" للرجال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market