إعلان

تكليف أم تعيين في وظيفة؟.. الأزهر تكشف كيفية حصر وموقف الـ20 الأوائل بالكليات

08:46 م الإثنين 20 يونيو 2022

الدكتور محمد الشربيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمود مصطفى:

كشف الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، كيفية حصر العشرين الأوائل بكليات القاهرة والأقاليم، وموقفهم من تعيين معيدين أو بالجهاز الإداري للدولة، بعد المنشور الذي ورد من وزارة التعليم العالي والدولة للبحث العلمي.

وقال الشربيني في تصريحات لمصراوي، الاثنين، إن الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة أصدر قرارا بأن يكون حصر الـ 20 الأوائل على مستوى البرامج وليس الكلية أو الأقسام.

وتابع: "هناك فرق بين الأقسام والبرامج، فالأقسام هي تقسيم إداري، أما البرنامج هي الشهادة التي يحصل عليها الخريج"، مضيفًا: "على سبيل المثال كلية الطب بها 26 قسم، إلا أنه يتخرج منها خريج واحد فقط، أما علوم بها سبعة أقسام مقسمين إلى 26 برنامج".

وتابع نائب رئيس جامعة الأزهر:"يثار جدل على أن سيتم تعيين أو تكليف من يتم حصرهم، ولكن الحصر فقط لأوائل الدفعات، وليس له أي علاقة بالعمل".

وأشار إلى أن الحصر يكون بناء على الدفعات من 2014 وحتى الدفعة الحالية.

كان الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الدراسات العليا والبحوث، كشف أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وافق على تعيين 827 معيد بالكليات الشرعية ونظرائها.

وقال صديق في تصريحات لمصراوي، إنه سيتم تعيين الأول والثاني بالكليات الشرعية ونظرائها من دفعتي 2014 و2015 خلال أيام، مشيرا إلى أن القرار المتداول حاليا حول حصر العشرين الأوائل بالكليات ليس له أي علاقة له بتعيين معيدين.

اقرأ أيضًا:

- بعد موافقة التنظيم والإدارة.. الأزهر: تعيين 827 معيدًا بالكليات الشرعية خلال أيام

فيديو قد يعجبك: