إعلان

تحرك جديد من محافظة القاهرة بشأن العقارات الآيلة للسقوط

03:48 م الإثنين 20 يونيو 2022

كتب- محمد نصار:

عقدت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعا بمقر المنطقة الجنوبية لمناقشة ملف العقارات الآيلة للسقوط والتي تشكل خطورة داهمة بنطاق أحياء المنطقة الجنوبية، وذلك بحضور الدكتور مهران عبد اللطيف، مدير مكتب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، وجمال حسين، مدير المتابعة الميدانية ورؤساء أحياء المنطقة الجنوبية ومديري الإسكان بالأحياء.

وأصدرت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية توجيهاتها لرؤساء أحياء المنطقة بالمتابعة المستمرة بهذا الشأن مع حصر شامل لكافة المنشآت الآيلة للسقوط بنطاق كل حي وإعداد تقارير وافية وفورية بكافة المعلومات والتفاصيل وإجراء المعاينات اللازمة طبقا لتعليمات محافظ القاهرة.

ووجهت بحصر العقارات التي تمثل خطورة داهمة من خلال عدد الحالات وتصنيفها من حيث خطورتها سواء هدم جزئي أو كلي وتوصيف العقار من حيث عدد السكان والأسر القاطنة وعدد الوحدات السكنية مع عمل بيان للعقارات التي صدر لها قرارات إزالة ولم تنفذ ليتم النقل فورًا للسكان فور إنهاء إجراءاتهم الإدارية واستيفاء الأوراق المطلوبة وتدقيقها بمعرفة اللجان المشكلة للأولويات العاجلة.

وأضافت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أنه من الضروري التنسيق مع الأجهزة الشرطية المعنية من خلال حصر جميع العقارات التي لها محاضر إزالة لاتخاذ الخطوات الفعلية حماية للأرواح.

وناقشت نائب المنطقة الجنوبية بالقاهرة سبل تسكين هذه الحالات بعد تحديث كافة البيانات بنطاق كل حي للحالات الأولى بالرعاية لتوفير مساكن بديلة للأسر والأهالي القاطنين بتلك العقارات والتي تمثل خطورة داهمة والمساعدة في نقلهم.

كما طالبت بسرعة التواصل والإبلاغ عن أي عقار به خطورة داهمة بنطاق أحياء المنطقة الجنوبية لسرعة المعاينة وعرضه على اللجان المختصة واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة بصورة فورية.

جدير بالذكر أن الأجهزة التنفيذية بحي الخليفة بدأت في أعمال ازالة عقارين رقم 19 و22 عطفة القطانة بمنطقة السيدة عائشة الصادر بشأنهما قرارات من لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالحي والتصديق عليهما وذلك بالتنسيق مع المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية للخطورة الداهمة.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market