إعلان

الأكاديمية الوطنية: ختام برنامج تدريب المرشحين لشغل وظائف الملحقين الثقافيين بالخارج

12:30 م الخميس 02 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

انتهت فعاليات برنامج تدريب المرشحين لشغل وظائف الملحقين الثقافيين بالمكاتب الثقافية بالخارج، أمس الأربعاء، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وصمم هذا البرنامج خصيصًا لتدريب 20 متدربا من المرشحين لشغل وظيفة "ملحق ثقافي مدير مكتب" و"ملحق ثقافي" بالمكاتب الثقافية المصرية بالخارج التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

جاء ذلك بحضور الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، حيث يأتي هذا البرنامج تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالتنسيق والمتابعة مع الدكتور أشرف العزازي، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة، والدكتور هيثم حمزة، رئيس الإدارة المركزية للبعثات والتمثيل الثقافي بالوزارة.

وقد تضمن البرنامج التدريبي الذي انطلق مطلع مايو الماضي دراسة العديد من الموضوعات التدريبية المرتبطة بمحاور المهارات الشخصية، والمهارات القيادية، بالإضافة لدراسة إدارة المشروعات، والإعلام والعلاقات العامة، وتكنولوجيا المعلومات، وبعض الموضوعات المتعلقة بالاختلافات الثقافية والتعامل معها، وبعض الموضوعات الفنية المتعلقة بطبيعة ومهام وظيفة الملحق الثقافي.

يأتي هذا البرنامج في ضوء التعاون المشترك بين الأكاديمية الوطنية للتدريب ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي الذي بدأ منذ عام 2018 ويستمر حتى الآن في ضوء رؤية واستراتيجية الوزارة نحو إعداد وتأهيل كوادر قيادية قادرة على تمثيل مصر بالخارج في أفضل صورة ممكنة.

فيديو قد يعجبك: