إعلان

وزير السياحة يلتقي وزير الثقافة السعودي بالقاهرة

08:18 م الأحد 19 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

التقى الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، بوزير الثقافة السعودي بدر بن عبد الله بن فرحان، اليوم الأحد، وذلك في إطار زيارته الرسمية لمصر، لتعزيز التعاون الثقافي المشترك بين البلدين الشقيقين.

وبحسب بيان اليوم، ناقش الوزيران، آفاق التعاون الثقافي المصري السعودي وأهمية تنميته وتطويره، انطلاقاً من العلاقات الأخوية العميقة التي تربط المملكة بمصر، إضافةً إلى بحث سُبل تعزيز التعاون في مجالات الآثار والمتاحف وإحياء فنون الحضارة الإسلامية، خاصةً في عمليات تبادل استعارة القطع الفنية الأثرية بين المتاحف السعودية والمصرية.

حضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي، والمشرف العام للشؤون الثقافية والعلاقات الدولية راكان الطوق، والرئيس التنفيذي لهيئة التراث الدكتور جاسر الحربش، ووكيل الوزارة للعلاقات الثقافية الدولية المهندس فهد الكنعان.

واستهل الدكتور خالد العناني اللقاء بالترحيب بوزير الثقافة السعودي والوفد المرافق له، مؤكداً على العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر والسعودية والتي تشهد تعاوناً في مختلف المجالات ولاسيما السياحة والآثار .

كما هنأ وزير السياحة والآثار الوزير السعودي على نجاح المملكة في تسجيل عدد من المواقع التراثية السعودية على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، والتي كان آخرها موقع منطقة "حمى الثقافية" بنجران العام الماضي (٢٠٢١).

وخلال اللقاء، قدم وزير الثقافة السعودي التهنئة للدكتور خالد العناني على احتفالية "الأقصر... طريق الكباش" مشيدا بالنجاح الذي حققته هذه الاحتفالية.

وتطرق اللقاء لمناقشة سبل التعاون لتبادل الخبرات بين البلدين في مجال علم المتاحف وحفظ وترميم الآثار وتطوير المواقع الأثرية والمتاحف.

فيديو قد يعجبك: