إعلان

طقس أول أيام صيف 2022.. الأرصاد تعلن توقعاتها للحرارة والرطوبة

12:19 م السبت 18 يونيو 2022

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم السبت ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف، كما يوجد ارتفاع في نسبة الرطوبة، وزيادة سطوع أشعة الشمس مما يتسبب في زيادة الإحساس بالحرارة وتستمر على هذا النحو حتى نهاية الأسبوع.

ويبدأ فصل الصيف رسميا الثلاثاء المقبل الموافق 21 يونيو ويبدأ معه التأثر بمنخفض الهند الموسمي وهو ما يجعل الطقس حارا ومائلا للحرارة على السواحل الشمالية، وشديد الحرارة بجنوب الصعيد.

وأضافت غانم، لمصراوي، اليوم السبت، أن الحرارة ترتفع بقيمة درجتين على أغلب المناطق، وتظل الأجواء حارة خلال فترة النهار معتدلة خلال فترات الليل.

وتابعت: من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة بين 34 و35 خلال فترات النهار، إلى جانب وجود نشاط في حركة الرياح على بعض مناطق القاهرة ومحافظات الوجه البحري تتراوح سرعتها ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة، وتساعد تلك الرياح على الإحساس بالأجواء اللطيفة.

وأشارت الدكتورة منار غانم إلى أن نسبة الرطوبة المتوقعة تتراوح ما بين 75% إلى 80% مما يتسبب في الإحساس بارتفاع الحرارة عن المعلنة.

وأكدت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد المصرية أن فصل الربيع سجل أعلى درجة حرارة على مدار العام والتي وصلت لـ 43 درجة على القاهرة الأسبوع الماضي.

فيديو قد يعجبك: