إعلان

لخطورتهما الداهمة.. إزالة عقارين بالخليفة حفاظا على أرواح المواطنين

11:05 ص السبت 18 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

وجهت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بعد العرض على اللجان المختصة، بسرعة تنفيذ إزالة لعقارين لخطورتهما الداهمة على أرواح المواطنين بنطاق حي الخليفة.

وفي هذا السياق بدأت الأجهزة التنفيذية بحي الخليفة أعمال إزالة العقارين رقم 19 و22 عطفة القطانة بمنطقة السيدة عائشة الصادر بشأنهما قرارات من لجنة المنشآت الآيلة بالسقوط بالحي والتصديق عليهما وذلك بالتنسيق مع المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية للخطورة الداهمة.

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أن العقار الأول وعنوانه 19 عطفة القطانة والمكون من 3 أدوار عبارة عن أرضي وحوائط حاملة من الحجر والدبش القديم وأسقف خشبية وصادر له قرار إزالة حيث تبين وجود انهيار بسقف الدور الأرضي بالجزء الداخلي وشروخ نافذة بالحوائط وهبوط أرضي بمدخل العقار والدور الأرضي مع تلف الصرف الصحي حيث صدر له قرار بإزالة العقار حتى سطح الأرض مع الإخلاء حماية للأرواح والمارة والسكان.

وأضافت أنه تم البدء أيضا في إزالة العقار رقم 22 بنفس الموقع والمكون من دور أرضي ودورين علويين وبه شروخ نافذة بالواجهة والحوائط، وشددت على عمل الصلبات والتحفظات اللازمة قبل وأثناء تنفيذ الإزالة بمعرفة الحي.

وأصدرت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية توجيهاتها لرؤساء أحياء المنطقة بالمتابعة المستمرة بهذا الشأن مع حصر شامل لكافة المنشآت الآيلة للسقوط بنطاق كل حي وإعداد تقارير وافية وفورية بكافة المعلومات والتفاصيل وإجراء المعاينات اللازمة طبقا لتعليمات محافظ القاهرة.

وناشدت جيهان عبدالمنعم المواطنين بالتواصل والإبلاغ عن أي عقار به خطورة داهمة بنطاق أحياء الجنوبية لسرعة المعاينة وعرضه على اللجان المختصة واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة بصورة فورية.

كما شددت على مواصلة التصدي لأعمال البناء المخالف على مستوى أحياء المنطقة الجنوبية مع تكثيف الحملات على مدار اليوم لرصد أعمال البناء المخالفة والقضاء عليها في المهد وعدم عودة البناء المخالف.

فيديو قد يعجبك: