إعلان

عودة الكتاب الجامعي.. طلب إحاطة أمام "تعليم النواب" بسبب أزمة جامعة حلوان

09:27 م الجمعة 17 يونيو 2022

النائبة جيهان البيومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


(مصراوي):

تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة النائب سامي هاشم خلال اجتماعها يوم الثلاثاء المقبل، طلب الإحاطة المقدم من النائبة جيهان البيومي عضو اللجنة بشأن عودة الكتاب الجامعي للطلاب الجامعات.

وقالت النائبة البيومي، في تصريح لـ" مصراوي"، إنها تقدمت بطلب الإحاطة ضد رئيس جامعة حلوان بسبب رفض عميدة كلية الآداب بالجامعة وضع المقررات الدراسية على المنصة الإلكترونية بالجامعة مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وأضافت أن هذا الإجراء من قبل عميدة الكلية أصاب الطلاب بالضرر، موضحة أنه قد لا يكون لدى بعض الطلاب القدرة على شراء هذه الأسطوانات.

ولفتت إلى أنه تطالب بعودة الكتاب الجامعي مع نشر المقررات على منصة الجامعة حتى يستطيع الطالب سواء لديه جهاز كمبيوتر أو لا أن يحصل على المادة الدراسية ويتمكن من المذاكرة.

وأشارت عضو لجنة التعليم إلى أن هناك بعض أولياء الأمور غير قادرين على شراء جهاز كمبيوتر لأبنائهم وبالتالي لا يستطيع الطالب أن يحصل على هذه المواد الدراسية من منصة الكلية لأنه ليس لديه جهاز يساعده على ذلك.

ونوهت إلى أن استمرار وجود الكتاب الجامعي يسهل على الطلاب الحصول على المواد الدراسية، مشيرة إلى أن هناك بعض الأماكن تقوم ببيع ما يطلق عليه "ملازم" ورقية للطلاب تحت ذريعة المراجعة النهائية وغيرها.

وشددت على ضرورة استمرار تحصيل الطلاب المادة العلمية من المتخصصين وليس من أكشاك موجودة بجوار الجامعة، منوها إلى أن ذلك يعد سوقا سوداء للمادة العلمية بسبب إلغاء الكتاب الجامعي.

فيديو قد يعجبك: