إعلان

على كورنيش العلمين.. تفاصيل 24 ساعة منحت مصر رقما جديدا في جينيس

04:21 م الخميس 16 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة البيئة المصرية شهادة من موسوعة جينيس للأرقام القياسية تفيد بدخول الوزارة الموسوعة بسبب قطع المغامر علي عبده لأطول مسافة على دراجة كهربائية.

وتحقق مصراوي من صحة منشور وزارة الصحة من خلال البحث داخل موقع الموسوعة، والتي ذكرت الأمر تحت عنوان: أكبر مسافة على دراجة نارية كهربائية في 24 ساعة (فردي).

وبحسب الموقع فإنه تم الموافقة على تسجيل أكبر مسافة على دراجة نارية كهربائية في 24 ساعة (فردي) وهي 919.87 كم (571.5 ميل) وحققها علي عبده علي من مصر في مدينة العلمين الجديدة في 17 سبتمبر 2021.

ويأتي الحدث ضمن مبادرة رئاسية "اتحضر للأخضر" وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة وبحضور العديد من المسؤولين الحكوميين وممثلي وسائل الإعلام.

2 (1)

وسرد المغامر المصري علي عبده، لمصراوي، تفاصيل الفعالية، موضحا أنه قطع أطول مسافة على دراجة كهربائية خلال شهر سبتمبر من العام الماضي.

أهداف الرحلة

قال المغامر علي عبده إن أهداف القيام بهذه الفعالية تعددت ومن بينها: الترويج لوسائل النقل المستدام مثل الدراجات الكهربائية والعجل وبيان قدرتها على السفر لمسافات طويلة، إلى جانب العمل على الترويج لأهداف المستدامة للشباب المصري، فضلا عن الترويج أيضا لمدينة العلمين الجديدة.

مسار الرحلة

أضاف علي عبده أن الرحلة كانت على كورنيش مدينة العلمين الجديدة، فتم قطع الكورنيش ذهابا وإيابا لمدة 24 ساعة.

2 (3)

التجهيزات

شملت التجهيزات للرحلة التنسيق مع مدينة العلمين لاستخدام الكورنيش لمدة 24 ساعة والتنسيق مع وزارة البيئة والشباب والرياضة، وتحضير الدراجة الكهربائية والاستعداد البدني، وتبلغ مسافة الكورنيش 4 كم وبلغت مسافة الرحلة ذهابا وإيابا 8 كم، متابعا: البطارية بتكفي حوالي 150 أو 200 كم وبعدها بيتم شحن الموتوسيكل، وتم شحن الموتوسيكل خلال الفعالية 12 دورة وكل دورة بتاخد حوالي 30 أو 40 دقيقة.

2 (2)

التسجيل في جينيس

أشار المغامر لمصري علي عبده إلى أنهم قدموا طلب التسجيل في جينيس عقب انتهاء الرحلة مياشرة، مضيفا: للتسجيل في جينيس بتقدم طلب وياخد حوالي 3 أشهر للموافقة عليه، وبعدين بتاخد كراسة شروط تطبقها، وبعدين تبدأ تطبقها بالشروط الموضوعة، وبتجمع الأدلة والإثباتات اللي هما طالبينها وتبعتها وبيتم مراجعتها في حدود 3 أشهر.
ويمكن الاطلاع على الخبر على موقع موسوعة جينيس للأرقام القياسية من خلال الرابط التالي.. اضغط هنا:

فيديو قد يعجبك: