إعلان

القوى العاملة: استرداد 18 مليون ليرة لبنانية لـ 12 عاملا مصريا في بيروت

02:03 م الخميس 16 يونيو 2022

محمد سعفان وزير القوى العاملة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- يوسف عفيفي:

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية ببيروت "لبنان"، في استرداد 18 مليون ليرة لبنانية قيمة تنازل عن الكفالة المصرفية لـ 12 عاملا مصريا.

وأوضح سعفان، في بيان، اليوم الخميس، أن الكفالة البنكية تفرض على الكفيل في حالة إحضار مواطن أجنبي، يتوجب على صاحب العمل حسب القوانين اللبنانية إيداعها بمصرف الإسكان كضمانة للعامل.

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة: إن ذلك جاء في التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل العمالي ببيروت، في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل، وذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت.

وأوضح المتحدث الرسمي أن التقرير الذي تلقاه الوزير، عبر الملحق العمالي شيرين سيد عبدالجواد، رئيس مكتب التمثيل العمالي ببيروت، أشار إلى ما تم تحقيقه من إنجازات خلال مايو 2022، حيث تم اعتماد 13 عقد عمل، وتسوية شكوتين وديا، وحفظ أخرى، و2 تحت البحث والدراسة حيث تلقى المكتب 5 شكاوى عمالية تقدم أصحابها للمكتب.

كما أجرى المكتب 3 زيارات للجهات الحكومية المعنية، وزيارة ميدانية للمنشأت وأصحاب الأعمال، فضلا عقد لقاء واجتماع مع الجالية المصرية، وعدد حالات الموافقة على نقل كفالة 14 حالة إلى كفيل جديد، والرد على 80 استشارة عمالية مقدمة للمكتب.

فيديو قد يعجبك: